عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2013, 11:38 AM   #11537
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-13-2013 الساعة : 11:38 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال مصدر حكومى ان مجلس الوزراء اعاد التعديلات الضريبية الاخيرة التى تمت على قانونى ضريبة الدخل والمبيعات الى وزارة المالية مرة اخرى لتغيير عدد من المواد قبيل عرض التعديلات النهائية على مجلس الشورى لاقرارها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060569464
يعد هذا التعديل الذى جاء فى اللحظات الاخيرة هو الحلقة الثالثة فى سلسلة التعديلات التى ستدخل على قوانين الضرائب بعد ايقاف التعديل الاول فى نفس يوم صدوره 6 ديسمبر الماضى لاجراء حوار مجتمعى حوله .
قال المصدر للمال ان اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء طلبت تعديل الشرائح الضريبية الخاصة بدخول الافراد كان هانى قدرى مساعد اول وزير المالية اكد فى تصريحات للمال على هامش المؤتمر الصحفى الاول للوزير الحالى الدكتور المرسى حجازى ان التعديلات التى ستدخل على قوانين الضرائب ستشمل المزيد من التصاعدية فى شرائح ضرائب دخول الافراد .
يشار الى ان التعديل الذى اصدر به الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قانون فى 6 ديسمبر الماضى يشمل اضافة شريحة ضريبية جديدة بواقع 22% على دخول الافراد من مليون حتى 10 مليون جم اضافة الى الشرائح القديمة التى تم تحريك الشريحة الاولى منها من 5 الى 30 الف جم بدلا من 20 الف جم لتخضع لضريبة 10% ثم الشريحة التالية من 30 الى 40 الف جم لتخضع لسعر ضريبة 15% وشريحة من 40 الف الى مليون جم وتخضع لسعر ضريبة بواقع 20% وشريحة اخيرة على دخول الافراد التى تزيد على 10 مليون جم وتصل نسبة الضرائب عليها الى 25% .
شملت التعديلات التى ارسلتها وزارة المالية الى مجلس الوزراء فى حلقتها الثانية تحريك حد الاعفاء فى ضريبة دخول الافراد من 5 الى 12 الف جم بحسب ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب اضافة الى عدد من التعديلات الاخرى على ضرائب البورصة والغاء الزيادات الضريبية التى اضافها قرار مرسى الاول على السلع الاساسية كالزيوت والمنتجات المصنعة من الدقيق والحلوى واخراج خام الحديد البليت من الجدول لتصبح الضريبة المفروضة عليه قابلة للخصم كمدخل انتاج وهو ما يخفض الاعباء عن المنتجين وبالتالى عن المستهلكين .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس