عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2013, 10:02 AM   #11583
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2013 الساعة : 10:02 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافقت الجمعية العمومية لشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة امس على عرض الشراء المزمع تقديمه من شركة oci nv الهولندية وما سيترتب عليه من اثار وما ورد تفصيلا بمذكرة المعلومات التى تم توزيعها على المساهمين قبل الجمعية .
بلغت نسبة الموافقة على قرارات الجمعية 99.9% من اجمالى من لهم حق التصويت واعترض 100 سهم فقط وبلغت نسبة حضور مساهمى الشركة فى كلتا الجمعيتين العادية وغير العادية 83.07% من اجمالى راس المال .
توقعت oci فى بيان اصدرته امس ان يتم تنفيذ الصفقة خلال ايان العمل الخمسة التالية لانتهاء تنفيذ عرض الشراء النقدى مشيرة الى ان شركة oci nv ملزمة خلال الشهور الستة التالية لتنفيذ صفقة المبادلة بتقديم عرض شراء نقدى بسعر 280 جم لحاملى اسهم oci المتبقية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060569904
قال عمر دروزة مدير علاقات المستثمرين بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة ان نسبة تغطية عرض المبادلة مع oci nv هى التى ستحدد كيفية التعامل مع الاسهم المتبقية من عرض الشراء سواء انخفضت او ارتفعت على 5% من راسمال oci اذ انه ستتم المفاضلة بين جميع البدائل المتاحة سواء بتقديم عرض شراء نقدى او بطرح برنامج شهادات ايداع مصرية او حتى الابقاء على السهم المحلى بالبورصة المصرية مؤكدا انه لم يتم حسم هذه المسالة نهائيا بعد وشدد فى الوقت نفسه على ان جميع المساهمين الباقين فى السهم المحلى ستكون لهم الحقوق الاقتصادية نفسها مع مساهمى oci nv واوضح ان شركته ستتقدم بملف عرض الشراء للهيئة العامة للرقابة المالية الاسبوع المقبل .
حول تقييم oci nv الذى اشارت الهيئة الى عدم وروده خلال فترة سابقة اكد دروزة ان تقييم oci nv يعتبر هو تقييم oci نفسه .
قالت شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة فى مذكرة المعلومات التى تم توزيعها على المساهمين خلال الجمعية العمومية اذ انه ستتم معادلة الحقوق الاقتصادية بين الشركتين اذ سيحصل المساهمون بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة عقب تنفيذ الصفقة على الحقوق الاقتصادية نفسها التى يتمتع بها مساهمو oci nv تحت اتفاقية المساواة بين شركتى oci و oci nv التى تم ابرامها 17 يناير الماضى وتحقيقا لهذا الغرض ستقوم شركة oci nv بتوزيع ارباح لشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة كى تتمكن الاخيرة من توزيع ارباح على الاسهم المملوكة لمساهمى الاقلية بالتساوى مع الارباح الموزعة على اسهم شركة oci nv .
يذكر انه يجوز انهاء هذه الاتفاقية باستحواذ الشركة مقدمة العرض على نسبة تتجاوز 95% من راسمال الشركة المستهدفة بالعرض.
اشارت المذكرة الى انه حال اتمام عملية الاستحواذ والمبادلة سيكون راسمال شركة oci nv المصدر والمدفوع 206.919 مليون يورو وسيتم توزيعه على 206.9 مليون سهم بواقع 1 يورو للسهم الواحد .
اكدت انه سيتم التعامل على اسهم شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة محاسبيا كشركة تابعة تجمع نتائجها كاملة مع شركة oci nv مع وضع مخصصات لحقوق الاقلية فى القوائم المالية المجمعة ل oci nv وبالتالى تعتبر القوائم المالية لشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة صورة مشابهة لوضع وهيكل القوائم المالية لشركة oci nv .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060569904
وقالت مع العلم بانه قد يتم الاحتياج لتغيير الجزء الخاص براس المال بالقوائم المالية للشركة علاوة على الاختلافات الخاصة بين متطلبات القانون الهولندى ونظيره المصرى بخصوص الاحتياطيات القانونية ووضع مخصصات لحقوق الاقلية الخاصة بالمساهمين المستمرين بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة .
اوضحت المذكرة ان عرض الشراء النقدى سيمثل 11% علاوة لحاملى الاسهم عن متوسط سعر اغلاق اسهم شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة فى الشهور الثلاثة السابقة لتاريخ الافصاح البالغ 251.49 جم للسهم الواحد كما يمثل سعر عرض الشراء النقدى معدل عائد داخلى بواقع 55.2% من تاريخ طرح الشركة فى البورصة المصرية عام 1999 .
فيما يخص عرض مبادلة شهادات الايداع الدولية اكدت الشركة فى بيانها ان عرض المبادلة سيتم من خلال مبادلة شهادة ايداع واحدة من شركة oci المقيدة ببورصة لندن بسهم واحد من شركة oci nv المتداولة ببورصة امستردام يورونكست علما بان اسهم oci nv بدات التداول فى 25 يناير الماضى بسعر فتح 40 دولار ما يوازى 266 جم للسهم المحلى مقابل سعر اغلاق سهم oci فى السوق المحلى عند مستوى 265.94 جم بتاريخ 23 يناير .
على صعيد التفاصيل الفنية لتنفيذ المبادلة اوضحت الشركة انه يتعين على المستثمرين الراغبين فى قبول عرض الشراء النقدى مخاطبة شركات السمسرة التى يتعاملون معها ولابد لها ان تكون حاصلة على ترخيص مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية من اجل الدخول فى عرض الشراء النقدى .
حول المستثمرين الراغبين فى قبول عرض مبادلة الاسهم قالت الشركة انه ينبغى على المساهمين التعامل مع شركات السمسرة المرخص لها بالتعامل على الاسهم الاجنبية ومخاطبتها بالدخول فى عرض المبادلة باسهم oci nv لافتة الى ان بنك التسوية الخاص بشركة oci nv بورصة امستردام هو euro clear و clear stream واوضحت ان بنك الايداع المحلى هو البنك التجارى الدولى .
وافقت الجمعية العامة غير العادية امس باغلبية 99.99% على ما تم عرضه واحاطة المساهمين به من جانب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب رئيس الاجتماع للسادة المساهمين بشان الافصاحات السابقة وجميع التفاصيل الفنية لعرض الشراء المزمع تقديمه من شركة oci nv اضافة الى ما تم ذكره من الاثار المترتبة على عملية الاستحواذ وماورد تفصيلا بمذكرة المعلومات تم توزيعها على المساهمين قبل موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية مع الاخذ فى الاعتبار ان قرار البت فى البيع متروك لكل مساهم بعد تقديم عرض الشراء .
كما قررت الجمعية انه فى حال ما اذا اسفر عرض مبادلة شهادات الايداع الدولية ال gdr s للشركة المستهدفة بالعرض مقابل اسهم فى الشركة مقدمة العرض ببورصة لندن عن انخفاض سيولة وعدد حاملى شهادات الايداع الدولية الواجب توافرها لاستمرار ادراج وتداول شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس