عرض مشاركة واحدة
قديم 02-19-2013, 03:50 PM   #11675
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-19-2013 الساعة : 03:50 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

القاھرة -- أعلنت اليوم شركة جي بي أوتو (الشركة الرائدة –المقيدة في البورصة المصرية تحت كود (AUTO.CA في تجميع وتوزيع السيارات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا – عن استكمال خطتھا التوسعية الجديدة التي تھدف إلى زيادة التواجد المباشر لشركة جي بي أوتو في الأسواق الإقليمية من خلال مزاولة أنشطة التوزيع المباشر وخدمات ما بعد البيع في أسواق الجزائر وليبيا.
وتعتزم الشركة طرح باقة من المنتجات الجذابة وخدمات ما بعد البيع في أسواق ليبيا والجزائر ابتداءً من الربع
الثاني من عام 2013 ، بالتنسيق مع الشركاء المحليين الذين منحوا جي بي أوتو حقوق الإدارة والتشغيل، حيث Great Wall ماركة Pick-Up وسيارات Geely تخطط الشركة إلى تزويد السوق الليبي بسيارات الركوب ماركة Grandstone وإطارات Geely على أن تطرح في السوق الجزائري سيارات الركوب ماركة ،Triangle وإطارات .Rotalla و Lassa و وتأتي الخطة الجديدة في إطار استراتيجية جي بي أوتو لتعزيز الانتشار الجغرافي بوتيرة ثابتة، علمًا بأن العمليات والأنشطة الإقليمية خارج السوق المحلي في مصر تمثل أكثر من ثلث مبيعات الشركة.
في ھذا السياق أعرب الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو، عن سروره بالتقدم الملموس في استراتيجية التوسع الإقليمي التي تنتھجھا الشركة حيث تتميز أسواق الجزائر وليبيا بمكانة مرموقة في شمال أفريقيا والتي تعتبر من أھم الأسواق الواعدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060572710
وأكد غبور توقعات الشركة بأن نمو أعمالھا في ھذه الأسواق سيصاحبه المزيد من التوسعات في باقة المنتجات المعروضة، لتشمل المرحلة اللاحقة منتجات أخرى مثل الشاحنات التجارية، إلى جانب الباقة الحالية من سيارات الركوب وسيارات النقل الخفيف والإطارات، فضلاً عن توافر المرونة اللازمة لدراسة الفرص التوسعية المتاحة في مزيد من الأسواق الواعدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060572710
ويرتفع بذلك التواجد الإقليمي المباشر لشركة جي بي أوتو إلى أربعة أسواق أساسية، تشمل السوق المحلي في مصر، والسوق العراقي الذي يمثل أكثر من ثلث مبيعات الشركة حاليًا، بالإضافة إلى ليبيا والجزائر.
إلى السوق الليبي، على أن يرتفع حجم التوريد وقت Triangle بدأت جي بي أوتو توريد كمية محدودة من إطارات في مطلع الربع الثاني من العام الجاري، علمًا بأن جي Great Wall وسيارات النقل الخفيف Geely طرح سيارات في السوق المصري. وتمثل ليبيا باكورة الأسواق الإقليمية Geely بي أوتو ھي الوكيل الحصري لسيارات الركوب التي تمتاز بالكفاءة والجودة، وھي إحدى Great Wall ماركة Pick-Up التي تقوم جي بي أوتو بتزويدھا بسيارات الصينية الرائدة في صناعة سيارات الدفع الرباعي منتجات شركة. Great Wall Motors
تجدر الإشارة إلى أن جي بي أوتو دخلت السوق الليبي بمقتضى شراكة مع مجموعة البستان الذھبية،
المملوكة لعائلة الصيد، والتي يمتد نشاطھا في مجال السلع الاستھلاكية وتجارة التجزئة وخدمات الدعم
اللوجيستي.
وقد نجحت جي بي أوتو في تطوير استراتيجية فريدة لتنمية باقة المنتجات وخدمات ما بعد البيع في مدينتي بني خلال العام غازي وطرابلس مقابل أقل التكاليف، حيث تستھدف الشركة بيع ما يقرب من 3 آلاف سيارة Geely الأول من عمليات المشروع الجديد لتبلغ الحصة السوقية 10 % تقريبًا خلال فترة وجيزة تتراوح بين 3 و 5 سنوات، وذلك على أن تبلغ حصتھا من مبيعات سيارات النقل الخفيف خلال العام الأول من التشغيل ألفين عربة.
من جانبه أعرب المصطفى عبدالحليم، الرئيس التنفيذي للعمليات الإقليمية بشركة جي بي أوتو، عن حماسه لوضع بصمة الشركة في السوق الليبي الذي يتمتع بآفاق النمو الاستثنائي. وتوقع عبدالحليم أن تحظى عروض جي بي أوتو بإقبال ملحوظ على الرغم من حداثة السيارات الصينية بين العملاء في ليبيا، حيث تراھن الشركة على الخبرة التي اكتسبتھا بسوق السيارات الصينية في مصر، فضلاً عن السمعة الطيبة التي حظت بھا سيارات بالسوق الليبي خلال فترة وجيزة. Great Wall ماركة Pick-Up
وعلى صعيد السوق الجزائري، قامت جي بي أوتو بتأسيس شراكة مع مجموعة رحموني إحدى الشركات
الاستثمارية الرائدة والتي تمتلك استثمارات في عدة قطاعات استراتيجية تشمل مواد الإنشاء والبنية التحتية وصناعة السيارات.
وتتطلع جي بي أوتو إلى بيع منتجاتھا في السوق الجزائري ابتداءً من الربع الثاني، على أن تشمل باقة المنتجات حيث تستھدف الشركة بيع قرابة 8 آلاف سيارة ،Rotalla و Lassa و Grandstone وإطارات Geely المعروضة سيارات خلال العام الأول من العمليات والاستحواذ على حصة سوقية تتراوح بين 4% و 5% على المدى المتوسط.
وأكد عبدالحليم ثقته في إمكانيات النمو الھائلة التي يحظى بھا السوق الجزائري، خاصة وأنه يتمتع بخبرة طويلة فى بيع السيارات الصينية. وأشار إلى أن جي بي أوتو قطعت شوطًا كبيرًا خلال عام 2012 لإعداد البنية اللازمة للعمليات التشغيلية المرتقبة بالجزائر وتحديد الأطراف الرئيسية لشبكة التوزيع والخدمات.
وتعمل جي بي أوتو على مواصلة تكثيف الجھود المبذولة لدراسة العروض الجديدة في ھذا الأسواق الواعدة فضلاً عن تنمية أعمال الشركة في السوق المصري ونظيره العراقي.
واختتم غبور مشيدًا بآفاق النمو التي تحظى بھا أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بين غيرھا من أنحاء العالم، كما أوضح أن الشركة تسعى إلى توظيف ھذه الطاقات والاستفادة من الإمكانيات غير المحدودة التي يوفرھا نموذج أعمال جي بي أوتو وأساسه التركيز على خدمة العملاء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس