عرض مشاركة واحدة
قديم 02-20-2013, 04:55 PM   #11698
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-20-2013 الساعة : 04:55 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

في اطار حرص الهيئة على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية، وعلى توازن وحماية حقوق المتعاملين فيه، وبالإشارة إلى اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة اوراسكوم للإنشاء والصناعة المنعقدة في 13/2/2013 ، وما عرض عليهما ودار من مناقشات واتخذ فيهما من قرارات، وكذلك الإفصاحات المطلوب صدورها والمشار إليها في كتابي الهيئة في 21/1/2013 و 6/2/2013 بخصوص ما نشر عن عرض شراء محتمل لأسهم شركة اوراسكوم للإنشاء والصناعة.
فإن الهيئة توجه عناية كافة المتعاملين إلى ما يلي:
• أنه بتاريخ 18/2/2013 تم مخاطبة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بصفتها الجهة الإدارية المختصة بمراقبة تطبيق أحكام قانون الشركات 159 لسنة 1981 والمؤسسة في إطاره الشركة بملاحظات الهيئة العامة للرقابة المالية على الجمعيتين العامتين المشار إليهما.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060573234
• أنه بتاريخ 19/2/2013 تم مخاطبة الممثل الاقليمى لبنك اوف نيويورك وذلك للاستفسار عن الأساس القانوني الذي تم بناء عليه إجراء مبادلة لشهادات الإيداع الدولية لشركة اورسكوم للانشاء والصناعه باسهم لشركة او سى اى ان فى الهولندية ، وما اذا كان القواعد المعمول بها تسمح بذلك ، وأسلوب تسوية هذه العمليات ومدى صدور موافقة من بنك اوف نيويورك او بورصة لندن فى هذا الخصوص، وذلك كله في ضوء ما تم نشره.
• أنه بتاريخ 19/2/2013 تم مخاطبة شركة اورسكوم للانشاء والصناعة بعدم كفاية الافصاح المنشور فى الجمعية العامة العادية وغير العادية السابق الاشارة اليهما ، وذلك لاغفال العديد من البيانات التى يلزم الافصاح عنها فضلا عن اثبات وقائع غير صحيحة وغير كاملة فى الجمعية وفى مذكرة المعلومات ، وأنه يلزم ما يلي :
? الدعوة للجمعية العامة مرة أخرى وذلك لعرض الافصاحات الواجبة، والحصول على موافقة اقلية المساهمين على كل قرار على حدة مع استبعاد كافة الاطراف المرتبطة من التصويت على هذه القرارات، مع ضرورة مراعاة المادتين 208 و 245 من اللائحه التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 فيما يخص نسبة حضور اعضاء مجلس ادارة الشركة.
? قيام مقدم العرض بالالتزام باحكام القانون 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية ومن بينها احكام الباب الثانى عشر.
وفى جميع الأحوال تؤكد الهيئة على حرصها على التحقق من الالتزام بقانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية، وإرساء متطلبات الشفافية والإفصاح بما يتفق مع أحكام القوانين واللوائح السارية، وبما يضمن حصول مالكي الأوراق المالية على جميع المعلومات الكافية والفرصة المناسبة والتوقيت الملائم لاتخاذ القرار الاستثماري بناء على ذلك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس