عرض مشاركة واحدة
قديم 02-20-2013, 05:02 PM   #11709
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-20-2013 الساعة : 05:02 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال جمال حجازى، رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة التابعة لوزارة النقل، إن الهيئة طرحت الأسبوع الماضى مناقصة عالمية على شركات المقاولات لتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بإقامة منفذ برى على الحدود الجنوبية مع السودان عند منطقة «أرقين».

وأشار حجازى إلى أن الهيئة تلقت حتى الآن 6 عروض من شركات المقاولات، منها عرض تقدمت به شركة المقاولون العرب، متوقعاً أن يتم الإعلان عن الشركة الفائزة بالمشروع فى غضون شهرين من الآن.

أضاف حجازى أن التكلفة الاستثمارية المتوقعة للمشروع الجديد تصل إلى 80 مليون جنيه، على أن تستغرق مدة التنفيذ 18 شهراً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060573369

وقال إن الهيئة تستهدف افتتاح منفذ «قسطل» خلال شهر مارس المقبل، مشيراً إلى أن المنفذ الجديد يساعد على رفع حجم التبادل التجارى بين البلدين، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل قامت نهاية الشهر الماضى بمتابعة الأعمال الإنشائية بالمنفذ الجديد.

ولفت إلى أن الهيئة تعانى العديد من المشكلات التى تؤدى إلى توقف أعمال النقل داخل المعابر التابعة للشركة منها معبر رفح، إذ قام عدد من الشركات العابرة بغلق المنفذ احتجاجاً على قرار دفع الرسوم أثناء توريد بعض المعدات لمنطقة غزة الممولة من صندوق إعمار غزة القطرى وتقدر بحوالى 400 مليون دولار.

أضاف رئيس هيئة الموانئ أن الشركات تمتنع عن سداد رسوم العبور والتى تقدر بحوالى 91 جنيهاً للسيارة على أن يضاف إليها 23 جنيهاً فى حال تخطى الحمولة 30 طناً.

وأكد أن الإيرادات التى تحققها الهيئة عن تحصيل الرسوم للسيارات المارة بالمنافذ الحدودية تقدر بحوالى 4 ملايين جنيه سنوياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس