عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2013, 04:35 PM   #11729
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-24-2013 الساعة : 04:35 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعد المجلس التصديري للمفروشات المنزلية مذكرة حول المشكلات والعوائق التي تواجه قطاع المفروشات لتقديمها للمهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية‏.‏

وصرح المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس بان المذكرة تركز علي مشكلات الغزل والنسيج والارتفاع المستمر في اسعار الخامات المحلية خاصة القطن المصري والغزول المحلية بتاثير فرض رسوم حماية علي الغزول عقب ثورة25 يناير مباشرة وهو ما اثر سلبا علي تنافسية القطاع, حيث ان هناك فرقا سعريا علي الاقل33% مقارنة بالأسعار العالمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060575118
وقال إن ما زاد من تأثير هذا الارتفاع في اسعار الغزول أن المنتج النهائي المستورد من الملابس الجاهزة والمنسوجات لم يفرض عليها اية رسوم حماية وبالتالي تنافسنا بالاستفادة من هذا الفرق السعري لصالحها.
وطالب سعيد بحل تلك المشكلات, لتعزيز قدرات القطاع التصديري الذي يواجه حاليا المزيد من الضغوط بسبب المناخ السياسي غير المستقر.
وأوضح ان فرص مضاعفة صادراتنا من المفروشات المنزلية كبيرة, خاصة مع اتجاه كثير من سلاسل المحال الأوروبية للتعاقد بأسلوب الصفقات الصغيرة والذي يبرز تنافسية مصر حيث يمكننا ان نشحن ونسلم منتجاتنا لعملائنا في اوروبا خلال ايام قليلة وبالتالي فلا حاجة لهم لامتلاك مخزون يزيد اعبائهم المالية.
وأضاف ان فرص مضاعفة صادراتنا تتعزز ايضا مع تداعي مصداقية المنتجين في جنوب شرق آسيا لان الشركات التي اشترت حق استعمال علامة القطن المصري قامت بوضعها علي كل منتجاتها حتي ولو كانت مصنعة من غير القطن المصري وهو ما اشتكي منه المستهلك الاوروبي وبالتالي فان وجود علامة القطن المصري بجانب شعار صنع في مصر تكتسب اهمية تسويقية متزايدة.
من ناحية اخري قال محمود أمين رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري ان المجلس اعد تقريرا لوزير الصناعة حول نتائج المشاركة المصرية في معرض هايم تكس2013 والذي عقد مؤخرا بألمانيا, بمشاركة55 شركة مصرية بقطاع المفروشات المنزلية.
وقال ان الشركات المصرية فازت بعقود تصديرية تكفي لتشغيل مصانعها لمدة عام نظرا للثقة العالية التي تتمتع بها الصناعة المصرية ومدي ما حققته من جودة عالية وسعر منافس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس