عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2013, 11:49 PM   #3498
خبير بأسواق المال
كاتب الموضوع : ياسر خطاب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-24-2013 الساعة : 11:49 PM
افتراضي رد: اقوي اسهم المضاربات الاصلي

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقة الهيئة على عرض الشراء الاجبارى المقدم من بنك قطر الوطنى لشراء 100% من اسهم البنك "الأهلي لسوستيه جنرال - مصر" بسعر 38.65 جنيه للسهم الواحد.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـــ "مباشر"، أن من المقرر بدء سريان عرض الشراء اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم ولمدة 20 يوم عمل حتى نهاية يوم الاثنين 25 مارس القادم.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ الصفقة بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل على الأكثر من تاريخ انقضاء سريان العرض.

وكان بنك قطر الوطني قد تقدم في 30 أغسطس الماضي بطلب رسمي للبنك المركزي المصري للاستحواذ على حصة تصل إلى 77.17% من أسهم البنك الاهلى سوسيتيه جنرال والتى تمثل حصة بنك سوستيه جنرال الفرنسي في البنك.

وتمثل هذه الصفقة خطوة هامة في إستراتيجية بنك "قطر الوطني" للتوسع الخارجي وتمثل أكبر عملية استحواذ في تاريخ المجموعة الذي يمتد على مدى 48 عاماً من العمل المصرفي، وتصل قيمة عرض شراء 100% من أسهم البنك الأهلي سوسيتيه جنرال – مصر إلى 2.558 مليار دولار، كما أن السعر الذي سيتم عرضه على جميع حاملي الأسهم سيتم تحويله الى المعادل بالجنيه المصري حسب سعر الصرف السائد بتاريخ تسجيل عرض الشراء الإلزامي لدى الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060575414

وقالت هيئة الرقابة المالية الشهر الماضي أنه يتوجب على البنك القطري تقديم عرض استحواذ على 100% من إجمالي أسهم رأسمال البنك إذا كان يرغب فى إتمام الصفقة.

ويبلغ رأسمال البنك الاهلى سوستيه جنرال-مصر 4.4 مليار جنيه موزعة على 443.5 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، وتملك صناديق إستثمار ومستثمرون أفراد بالبورصة المصرية حصة 22.8% الاخرى.

واستحوذ البنك الاهلى سوسيته جنرال المملوك لبنك سوستيه جنرال الفرنسي على بنك مصر الدولي في عام 2005 بقيمة 1.6مليار جنيه قبل أن يندمج معه لتكوين كيان مصرفي واحد هو البنك الاهلى سوستيه جنرال- مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩​۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩ إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩​۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩
يا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الي ربك راضيه مرضيه فادخلي في عبادي وادخلي جنتي

للمتابعه معانا في بابي المتواضع

اقوي اسهم المضاربات الاصلي

ياسر خطاب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس