عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2013, 03:57 PM   #11871
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2013 الساعة : 03:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
علمت المال ان وزارة المالية تتجه خلال الايام القليلة المقبلة لرفع ضريبة المبيعات على جميع خدمات الاتصالات سواء مكالمات الهاتف الثابت او المحمول او الانترنت الى 20% بدلاً من 15% حالياً ، وذلك فور اعتماد برنامج الاصلاح الضريبى .

قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان الزيادة المرتقبة فى ضريبة المبيعات ستكون على جميع خدمات الاتصالات وليست مكالمات المحمول فقط مشيراً الى ان تلك الزيادة تأتى ضمن حزمة من الزيادات الضريبية فى اطار برنامج الاصلاح الذى تبنته الحكومة منذ فترة ، كما انه من المقرر فرض 25 جنيهاً ضريبة مبيعات على كل شريحة محمول ليصل بذلك سعر الخط الى 43 جنيهاً بدلاً من 18 جنيهاً حالياً .

كان ممتاز السعيد وزير المالية السابق قد فجر مفاجأة منذ عدة شهور بالاعلان عن زيادة الضرائب على مكالمات الهاتف المحمول الى 18% ثم عاد ونفى الاتجاه الى هذه الزيادة ليعود بعد ذلك ويؤكد دراستها من قبل الحكومة اكثر من مرة لينتهى الجدل حول هذه الخطوة بالاعلان عن الدعوة لحوار مجتمعى موسع لمناقشة النسبة وآليات تنفيذها منعاً للإضرار بسوق المحمول والاتصالات التى تعد الممول الاول لخزينة الدول من الضرائب .

وعلمت المال ان مسئولى شركات الاتصالات الثلاث لم تتم دعوتهم لحضور الحوار المجتمعى للنقاش حول هذه الزيادة الضريبية من الاساس .

كان وزير المالية السابق قد قال فى تصريحات ان اجمالى ما ينفقه المصريون سنوياً على مكالمات المحمول يصل الى 20 مليار جنيه فى العام واضاف الوزير: هل محرم على الحكومة ان تفرض قرشاً واحداً على كل مكالمة تليفون ؟

الى ذلك اكدت مصادر مطلعة بشركات المحمول رفضت ذكر اسمائها ان الزيادة الضريبية الجديدة والبالغة نحو 5% ستقع بالكامل على عاتق العملاء نظراً لكونها ضريبة مبيعات يتم استقطاعها من اصل الدخل الممثل فى اجمالى الايرادات وليست ضريبة على الارباح التجارية ، وهو ما يمثل اعباء لا حصر لها على شركات المحمول قد تضر بمستوى وجود الخدمة فى حال تحمل اى جزء منها فى ظل تدنى سعر الدقيقة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس