عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2013, 03:59 PM   #11874
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2013 الساعة : 03:59 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

سيطرت حالة من الارتباك والتذبذب علي أسعار الدولار خلال الأيام الماضية بالسوق غير الرسمية‏,‏ فبعدما قفزت أسعاره إلي مستويات قياسية‏,‏ مسجلة‏7.40‏ جنيه يوم الأربعاء الماضي‏,‏

سرعان ما هبطت إلي7.20 جنيه في تعاملات أمس, دون أي أسباب أو مبررات معلومة, ليظل الغموض مسيطرا علي مستقبل أسعار الدولار خلال الأيام المقبلة.
وقد سجلت الأسعار الرسمية للدولار بشركات الصرافة أمس6.74 جنيه للشراء و6.77 جنيه للبيع, وسط تعاملات ضعيفة للغاية بسبب عطلة البنوك الأسبوعية, وعزوف المتعاملين عن التعامل مع السوق الرسمية.
وأكد محمد الأبيض رئيس شعبة شركات الصرافة أن السوق شهد خلال الأسبوع الماضي طلبات غير عادية علي الدولار, ساهمت في ارتفاع اسعاره بالسوق غير الرسمية لنحو7.40 جنيه, موضحا أن المعروض منه لا يكفي حجم الطلب عليه, وهناك فجوة كبيرة بين العرض والطلب, أدت إلي ارتفاع الأسعار بهذا الشكل غير المبرر.
وأضاف أن ما يحدث أمر طبيعي في ضوء تراجع الموارد الدولارية, والتكالب علي شراء الدولار, وعدم استقرار الأوضاع السياسية, مشيرا إلي هذا الوضع الدولاري لن يستمر كثيرا, ولن يستمر في الصعود إلي مالا نهاية, وبالتأكيد سيتوقف عند رقم معين, بعدما يري من يجري وراء شرائه بهذه الأسعار المرتفعة سواء كان مستورد أو مستثمر مشيرا إلي أن هذا سيزيد من التكلفة وبالتالي لن يكون مربحا بالنسبة له.
وأوضح أن حالة التذبذب والصدمات المتكررة في اسعار الدولار ستظل كما هي, لحين توافر الموارد وعودة السياحة وانتعاش حركة الصادرات وعودة الاستثمار الأجنبي لمصر.
وقال عماد جمال الدين مسئول إحدي شركات الصرافة أن الوضع مازال سيئا بالنسبة للتعاملات علي الدولار, ولابد من السيطرة علي هذا الوضع, من خلال ضخ مبالغ من الدولار لسد هذه الفجوة بالسوق, وإيقاف التلاعب علي الدولار بالسوق غير الرسمية, مشيرا إلي أن السوق في حالة ترقب لحكم9 مارس في قضية بورسعيد, وما قد يصاحب ذلك من تداعيات.
ودعا جمال الدين إلي ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لكبح جماح الدولار, خاصة وأن الشهر المقبل عادة ما يشهد قيام بعض البنوك بتحويل جزء من أرباحها للبنوك الأم خارج مصر, وبالتالي سيؤثر علي وفرة الدولار بالسوق, مشيرا إلي أن بعض البنوك بدأت تنافس شركات الصرافة في شراء الدولار.
وأوضح أنه بالنسبة للأسعار الرسمية للعملات فقد سجل اليورو أمس8.74 جنيه للشراء و9.07 جنيه للبيع, كما بلغ سعر الجنيه الاسترليني10.12 جنيه للشراء و10.46 جنيه للبيع, والفرنك السويسري13,7 جنيه للشراء و7.40 جنيه للبيع, والدولار الاسترالي85,6 جنيه للشراء و08,7 جنيه للبيع, اما الدولار الكندي فقد سجل55,6 جنيه للشراء و82,6 جنيه للبيع. وبالنسبة لأسعار العملات العربية فقد بلغ سعر الريال السعودي1.7935 جنيه للشراء و1.83 جنيه للبيع, والدينار الكويتي23.50 جنيه للبيع و24.37 جنيه للبيع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس