عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2013, 04:02 PM   #11875
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2013 الساعة : 04:02 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

مصر أكبر من أن تسقط‏..‏ همس بها مالك بو دياب مدير محافظ بشركة بي بي بيليفو السويسرية لإدارة محافظ الاستثمار‏,‏ والذي كان جالسا إلي جواري خلال افتتاح مؤتمر بوابة العبور لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا‏,‏

وذلك ردا علي سؤال وجهته له حول رؤيته للأوضاع الحالية في مصر. وسواء كان الرد دبلوماسيا أو عن قناعة, تبقي حقيقة أن الدول باقية, وأننا في مصر نمر بمرحلة مؤقتة من التوتر السياسي, وأن الخروج منها حتمي, ونأمل أن يكون بأقل الخسائر الممكنة.
المؤتمر الذي نظمته علي مدي ثلاثة أيام المجموعة المالية/هيرمس, يعد التاسع في سلسلة المؤتمرات السنوية الإقليمية التي اعتادت المجموعة ـ التي تعد أكبر بنك إستثمار في المنطقة العربية ـ علي تنظيمها بمدينة شرم الشيخ, وإختارت دبي للمرة الأولي لإستضافته بعد أن فشلت فكرة تنظيم المؤتمر بمدينتي شرم الشيخ أو الأقصر نظرا للوضع الأمني الراهن. هذا المؤتمر الذي شاركت في أعماله60 شركة كبري من مصر, والكويت, ولبنان, والمغرب, و سلطنة عمان, و فلسطين, وقطر, والمملكة العربية السعودية, ودولة الإمارات العربية, يصل إجمالي رأس مالها السوقي215 مليار دولار, حقق نتائج غير مسبوقة حيث عقد مسئولو هذه الشركات أكثر من1000 لقاء مع225 مدير استثمار يمثلون أكبر120 مؤسسة إستثمارية كبري في أسواق المال ويديرون أكثر من4 تريليونات دولار حول العالم.
الحكومة المصرية تداركت الموقف هذه المرة بعد أن غابت عن المؤتمر الدولي الذي نظمته المجموعة في لندن بنوفمبر الماضي, فأوفدت أسامة صالح وزير الاستثمار ليكون صوت الدولة المصرية بعد الثورة, بحيث يعرض وجهات نظر الحكومة, وبرامجها الإصلاحية, ويجري مباحثات ثنائية مع مستثمرين عرب وأجانب. المؤتمر وضعه تحت رعايته وحضر جلسته الإفتتاحية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات, ورئيس الوزراء, وحاكم دبي, وكان لحضوره ـ كما يقول كريم عوض العضو المنتدب للمجموعة المالية المصرية/ هيرمس ـ أكبر الأثر في نجاح المؤتمر, كما أعطي أكثر من معني سياسي واقتصادي مهم, أولها أن الشيخ محمد حريص علي دعم أي تجمع استثماري من مصر والمنطقة العربية, في ذات الوقت مهتم أن تكون دبي دائما العامل المساعد للأعمال في المنطقة. أيضا أكد كريم عوض علي أن حضور أسامة صالح وزير الإستثمار للمؤتمر كان رسالة قوية من الحكومة المصرية بأن مصر جاهزة للأعمال, وأن الحكومة لديها رؤية للمستقبل.
تحدث في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر أسامة صالح وزير الاستثمار حيث أكد أن مصر خطت خطوات كبيرة نحو الديمقراطية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير, وتم إستكمال مؤسسات الدولة بإنتخاب الرئيس وتعيين الحكومة والخطوة المتبقية إنتخابات البرلمان في إبريل المقبل. وقال أن نصف سكان مصر من الشباب في سن18 سنة يحتاجون إلي عمل ومسكن وغذاء وعدالة إجتماعية, مشيرا إلي أن خطة الحكومة تستهدف الوصول لمعدلات نمو7 % خلال السنوات الخمس المقبلة, و3 % خلال العام المالي الجاري الذي ينتهي في يونيو المقبل. وأكد أن مصر قادرة علي بناء إحتياطي قوي من النقد الأجنبي من خلال مواردها المتنوعة من السياحة وقناة السويس والتصدير والعاملين بالخارج والإستثمار الأجنبي المباشر, معلنا عن مفاوضات مع كبريات الشركات العالمية خلال الستة شهور الماضية ترغب في الإستثمار في مصر, كما أن مصر تحظي بدعم دولي وإقليمي وخاصة من المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية والبنوك الإسلامية للتنمية. وقال أن الحكومة تستهدف تخفيض عجز الموازنة الذي بلغ11 % من خلال موارد حقيقية, فيما بلغ معدل البطالة الحالي12.6 %. وأشار إلي استهداف الحكومة لإستثمارات جديدة تبلغ270 مليار جنيه أكثر من65 % منها للقطاع الخاص, وأن هناك330 مشروعا في مختلف المحافظات في قطاعات متنوعة صناعية وسياحية وتكنولوجية, وأن30 % منها في الصعيد, و22 % في السويس, و7 % في شرق الدلتا, و8 % في غرب الدلتا, و16 % في القاهرة. بينما هناك مشروعات قومية كبري تعمل عليها الحكومة المصرية يأتي في مقدمتها مشروع تنمية محور قناة السويس, والذي يهدف لتطوير ميناء شرق التفريعة, وإقامة منطقة سكنية جديدة ملحق بها وادي التكنولوجيا, فضلا عن إقامة نفق قناة السويس, والإسماعيلية, إلي جانب تنمية وسط الصعيد ومنطقة العلمين المليونية, وطريق الصعيد/ البحر الأحمر.
وأشار الوزير في كلمته الإفتتاحية بالمؤتمر أن الحكومة إنتهت من وضع خطة إقتصادية ومالية متكاملة تشارك فيها المؤسسات الرسمية والشعبية, وعنوانها العمل علي تحفيز الإستثمارات ومضاعفة الإنتاجية, وهدفها تحسين الوضع الإقتصادي وتطبيق العدالة الإجتماعية. وأعلن الوزير عن حزمة من الحوافز والفرص الإستثمارية في مصر, وأن المرحلة الحالية تشهد مجموعة من التشريعات التي من شأنها حماية الإستثمار وتحفيز رؤوس الأموال المحلية والأجنبية علي دخول السوق المصرية بما تمتلكه من عناصر ومقومات تنفرد بها عالميا. وأوضح صالح خلال كلمته أن العلاقات الرسمية والشعبية بين مصر ودولة الإمارات, وجميع دول الخليج العربي تشهد حاليا مرحلة من التنسيق والتعاون في مختلف المجالات.
وإفتتح المؤتمر كريم عوض الرئيس التنفيذي لبنك إستثمار المجموعة المالية/ هيرمس مؤكدا إلتزام المجموعة بدورها في تنشيط المناخ الإستثماري من خلال مؤتمراتها للقاءات الثنائية بين المستثمرين, وذلك منذ عام2001 الذي واكب موجة تباطؤ إقتصادي مشابه لما نحن فيه اليوم, وأشار إلي أن المؤتمر يهدف منذ بدايات إطلاقه إلي توفير منبر للشركات والمؤسسات الإقليمية التي تسعي الي إستعراض قصة نجاحها أمام أبرز اللاعبين بمجتمع الإستثمار الدولي, والذين يتطلعون إلي توظيف الفرص الواعدة قي أسواق المنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060578711
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060578711
واستضاف المؤتمر أيضا الخبير الإقتصادي ريتشارد دانكن صاحب أفضل مبيعات لكتابه أزمة الدولار, حيث تحدث في الجلسة الإفتتاحية مقدما ورقة بحثية بعنوان الأزمة الإقتصادية العالمية ومنطقة الشرق الأوسط:2013 وما ورائها. وطرح ريتشارد رؤيته حول كيفية تفاعل الإقتصاد العالمي وتأثره بالأداء الإقتصادي في ا

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس