عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2013, 05:35 PM   #11908
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2013 الساعة : 05:35 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

نجح بنكا مصر و الاهلى منذ يومين فى بيع قطعة ارض بما عليها من مبان تصل مساحتها الى 35583 متراً مربعاً والمعروفه بـ"ارض شركة الدقهلية للغزول والنسيج سابقاً" مقابل 390 مليون جنيه بسعر 11 الف جنيه للمتر .

قالت مصادر مطلعة لـ"المال" ان عدداً من الشركات تقدمت للمزايدة التى اعلن عنها البنكان ضمن برنامج ادارة الاصول وفاز احد الافراد بقطعة الارض التى تقع على طريق المنصورة – اجا خصوصاً ان العروض الت تقدمت بها الشركات لم تصل الى القيمة العادلة لسعر المتر .

واوضحت المصادر ان قيمة الارض تعد منخفضة مقارنة بالاراضى المجاورة للقطعة التى تم عليها المزاد ، حيث ان محافظة الدقهلية وتحديداً المنصورة يزيد سعر المتر فيها عن محافظات القاهرة الكبرى فى الوقت الذى تندر فيه الاراضى المخصصة للاستثمار العقارى بالمحافظة الزراعية من الدرجة الاولى علاوة على ان هذه المحافظة لا يوجد بها ظهير صحراوى قابل للتوسع سوى فى منطقة رأس البر والتى تحولت للاستثمار السياحى .

الى ذلك ألغى البنك الاهلى المزاد الذى كان مقرراً على قطعة ارض بما عليها من مبان بمساحة 20683.70 متر مربع ، والكائنة بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة والتى تم طرحها بنظام الاظرف المغلقة والمعروفة بأسم "مصنع البان المنصورة سابقاً" نظراً لعدم اقبال الشركات بسبب رفع تأمين دخول المزاد الى 5 ملايين جنيه .

واكدت المصادر انه لم يتم الوصول الى السعر العادل لقيمة المتر فى المنطقة التى تعد اغلى المناطق بالمنصورة ويصل سعر المتر فيها الى 30 الف جنيه وتعد مؤهلة لبناء منشآت سكنية .

يأتى ذلك على خلفية اتباع كل من بنك مصر والبنك الاهلى سياسة بيع الاراضى التى تم تحويل ملكيتها إليهما من شركات القطاع العام وذلك لتسوية الديون بين الجانبين ويشار الى ان بنكى "الاهلى" و "مصر" حصلا على نحو 153 قطعة ارض من شركات قطاع الاعمال منذ بداية التسوية بواقع 51.7% لـ"الاهلى" والباقى لبنك مصر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس