عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2013, 05:57 PM   #11934
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2013 الساعة : 05:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

انتهت وزارة الإسكان والهيئة العامة للتخطيط العمرانى من مشروع تخطيط استعمالات الأراضى لمنطقة بحيرة المطار بمحافظة الإسكندرية على مساحة تبلغ نحو 3500 فدان، وذلك للاستثمار العقارى والسياحى.

وتنفرد «المال» بنشر توزيعات الأراضى المخصصة لإنشاء مشروعات مختلفة بالمنطقة والموزعة بين عدة أنشطة تضم النشاط السياحى والترفيهى والتجارى والإدارى والتعليمى والطلبى والسكنى، بالإضافة إلى النشاط الصناعى.

قال الدكتور محمد القط، مدير الإسكان بالمحافظة فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن إجمالى المساحة المخططة للمشروع يصل إلى نحو 3500 فدان، بينما تبلغ المساحة المخصصة للنشاطين السياحى والترفيهى نحو 795 فداناً، فى حين تبلغ المساحة المخصصة للنشاط التجارى والإدارى والمختلط نحو 880 فداناً، بينما تبلغ مساحة النشاط التعليمى 218 فداناً تقع فى أقصى الجنوب الشرقى للمشروع، علماً بأن مساحة النشاط الطبى تصل إلى 441 فداناً جنوب غرب المشروع.

وتضمن المخطط تخصيص نحو 830 فداناً تقع جنوب المشروع لإقامة مشروعات سكنية جديدة، فضلاً عن 430 فداناً مشروعات سكنية قائمة، بالإضافة إلى منطقة صناعية تبلغ مساحتها 110 أفدنة تقع شمال بحيرة المطار على الطريق الزراعى.

وأضاف مدير الإسكان أن مشروع بحيرة المطار يختلف عن مشروع الإسكندرية الجديدة غرب المدينة والذى توقف منذ فترة بعد عجز المحافظة عن استرداد عدد من أراضيها الواقعة فى نطاق المشروع واضعى اليد، بينما يقع مشروع بحيرة المطار بجوار كارفور، ويبدأ من نقطة تلاقى كل من الطريق الدولى والزراعى غرباً ويحده الطريق الدولى من الجنوب، والطريق الزراعى من ناحية الشمال.

كانت جمعية رجال أعمال الإسكندرية قد طالبت الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية، خلال مبادرة «الإسكندرية منارة الشرق الأوسط» التى نظمها مكتب نائب المحافظ، بإعادة طرح مشروعات الإسكان المتوقفة بالمدينة على مساحات تتجاوز 4500 فدان وأهمها مشروع الإسكندرية الجديدة على مساحة 3700 فدان، والتى دعا لها الدكتور حسن البرنس، نائب المحافظ.

على جانب آخر أوضح مدير مديرية الإسكان أن المحافظة تقوم حالياً بتنفيذ 5164 وحدة بإجمالى 120 عمارة يتم تنفيذها بالمحافظة ضمن المشروع القومى للإسكان وتتوزع على 9 مشروعات تبلغ المساحة الصافية للوحدة بها 63 متراً مربعاً أهمها منطقة الإسكان الصناعى بطوسون وتحتوى على 16 عمارة بواقع 1584 وحدة، بالإضافة إلى 72 وحدة بمنطقة الإسكان بأرض المحرقة و1224 وحدة بمنطقة الايجيكاب بالهانوفيل، و480 وحدة بمنطقتى الكيلو 38.5، بجانب 540 وحدة موزعة على 27 عمارة بالهوارة ببرج العرب بالمجموعة، و440 وحدة بمنطقة زاوية عبدالقادر موزعة على 11 عمارة، علاوة على 440 وحدة بالإسكان الاقتصادى بالكيلو 26 موزعة على 11 عمارة، و384 وحدة إسكان للأسر الأولى بالرعاية بمساحات 40 متراً مربعاً للوحدة موزعة على 16 عمارة بالمرحلة الأولى بمنطقة الهوارة.

وأشار القط إلى أن المحافظة بدأت تسليم وحدات منطقة الإسكان الصناعى بطوسون، بعد أن بدأت شركة الكهرباء توصيل الكهرباء إلى المشروع بقيمة 13 مليون جنيه، بدلاً من 20 مليون جنيه، كانت المحافظة قد رفضتها سابقاً حتى لا ترتفع تكلفة الوحدة، مؤكداً وجود نحو 1400 وحدة خالية بالمشروع لم يتقدم إليها أحد، بجانب عمارتين جديدتين بارتفاعات 12 دوراً بواقع 176 وحدة جار طرحها على شركات المقاولات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس