عرض مشاركة واحدة
قديم 03-05-2013, 04:27 PM   #11938
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-05-2013 الساعة : 04:27 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كونت شركة "بلانيت آى بى" تحالفاً استراتيجياً مع شركة “SolarPraxis” الالمانية المتخصصة فى حلول الطاقة المتجددة ومجموعة من رجال الاعمال المصريين والمستثمرين العرب ليتم بموجب التحالف تأسيس شركة
"”Emerging-Power الجديدة لاقامة وتشغيل مشروعات الطاقة المتجددة فى اسواق القارة الافريقية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060579919

ومن المقرر ان تستحوذ شركة بلانت آى بى على حصة الاغلبية من استثمارات شركة "”Emerging-Power والتى بدأت استثمار 200 مليون دولار لاقامة محطة الطاقة الشمسية بقدرة 100 ميجا وات فى اوغندا واخرى تعمل بقدرة 80 ميجا وات بكينيا .

يأتى ذلك فى اطار خطط شركة ”Emerging-Power للتحول الى اكبر لاعب فى مجال الطاقة الشمسية بالاسواق الناشئة فى افريقيا والعالم من خلال توليد 1 جيجا وات بحلول عام 2018 باستغلال موارد الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية الوفيرة فى انحاء القارة السمراء .

فى ذلك السياق شدد احمد الحسينى الرئيس التنفيذى لشركة بلانيت آى بى على اهمية تطوير منظومة الطاقة المتجددة فى افريقيا مشيراً الى ان المشروع الجديد سيعتمد كلياً على احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الطاقة المتجددة فى المانيا لتلبية متطلبات الطاقة فى اسواق شرق افريقيا وتحديداً فى كينيا و اوغندا .
وتشهد اسواق جنوب الصحراء الافريقية فجوة كبيرة بين معدلات توليد الطاقة وما يقابلها من تنامى الطلب بوتيرة سريعه حيث تتراوح معدلات نمو الطلب على الطاقة الكهربائية فى كينيا فقط ما بين 5% و 8% سنوياً .

وتكشف منظومة الطاقة فى هذه الاسواق الناشئة ان حلول الطاقة الشمسية اصبحت بديلاً جذاباً لمشروعات الطاقة الكهرومائية المعتادة اقامتها على منابع نهر النيل وهو ما يلقى معارضة شديدة من الجانب المصرى تخوفاً من انخفاض حصتها التاريخية فى مياه النيل جراء انشاء السدود الجديدة فى اثيوبيا واوغندا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس