عرض مشاركة واحدة
قديم 03-05-2013, 04:33 PM   #11947
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-05-2013 الساعة : 04:33 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

خلال زيارته للعراق ضمن الوفد الوزارى المرافق لرئيس الوزراء
وزير الصناعة والتجارة الخارجية يعلن : الحكومة العراقية توافق على رفع الحظر المفروض على الصادرات المصرية من منتجات الألبان
م. حاتم صالح : القرار يأتى تتويجاً لجهود الوزارة مع الجانب العراقى بضرورة رفع الحظر .... ومصر تمثل محور ارتكاز هام لصناعة الألبان فى المنطقة



أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الحكومة العراقية وافقت على رفع الحظر المفروض على الصادرات المصرية من منتجات الألبان وذلك بعد مباحثات مكثفة تم إجراؤها أمس مع عدد من المسئولين العراقيين خلال زيارة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على رأس وفد وزارى إلى العاصمة العراقية بغداد حيث أسفرت المباحثات عن تفهم الجانب العراقى لطلب مصر بضرورة رفع هذا الحظر والذى أدى إلى توقف الصادرات المصرية من الأجبان للسوق العراقى وهو الأمر الذى تسبب فى خسائر كبيرة لشركات الألبان المصرية حيث بلغ حجم الصادرات المصرية الى العراق من منتجات الألبان في عام 2011 ( قبل تطبيق القرار ) حوالى 80 مليون دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060579928

وأشار الوزير إلى أن هذا القرار يأتى تتويجاً للجهود التى بذلتها الوزارة على مدى الشهور الماضية مع عدد كبير من كبار المسئولين العراقيين بضرورة رفع الحظر خاصة وأن مصر تمثل محور ارتكاز هام لصناعة الألبان فى المنطقة حيث توجد فى مصر كبريات شركات الألبان العالمية والتى تنتج منتجاتها طبقاً لأعلى معايير الجودة والمواصفات الدولية ، مؤكداً أن هذا القرار سيكون له أثر ايجابي على هذا القطاع بشكل خاص وعلى الصادرات المصرية الى العراق بشكل عام .

وكانت وزارة الزراعة العراقية قد أصدرت قراراً بحظر استيراد منتجات الألبان من مصر وذلك بحجة ظهور إصابات مرض الحمى القلاعية فى مصر .

واضاف المهندس حاتم صالح أن مباحثاته مع الوزراء العراقيين تضمنت عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها زيادة حجم التبادل التجاري من خلال إزالة كافة العقبات والمشاكل التي تعترض سبل تنمية المبادلات التجارية بين البلدين، إلى جانب تشجيع رجال القطاع الخاص فى البلدين لإقامة شراكات تسهم فى تعميق التعاون الإقتصادى والإستثمارى المشترك خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال مجلس الأعمال المشترك والذى تم الإنتهاء من تشكيله والإعلان عنه خلال الزيارة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس