عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2013, 04:49 PM   #11960
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-06-2013 الساعة : 04:49 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- قال انسى يوسف نائب رئيس مجلس الادارة المدير المالى لشركة رمكو لانشاء القرى السياحية ان شركته لا تزال تجرى مفاوضات لبيع احد فنادقها بشرم الشيخ او الغردقة لتمويل مشروعاتها لافتا الى ان الشركة تلقت عدة عروض للشراء كما انها تجرى مفاوضات مع شركات عربية للاستحواذ على الفندق مرجحا ان يتم حسم الصفقة خلال وقت قريب ..
كان يوسف قد كشف فى تصريحات سابقة للمال خلال عام الثورة عن بدء محادثات لبيع 3 فنادق تابعة للشركة فى الغردقة وشرم الشيخ بقيمة تصل الى 1.55 مليار جم تقريبا .
اشار نائب رئيس مجلس ادارة رمكو الى ان شركته تستكمل العمل فى 6 مشروعات سياحية لكن بمعدلات بطيئة بسبب تراجع معدلات السيولة وصعوبة الحصول على تمويل من البنوك .
اضاف ان شركته صرفت النظر عن الحصول على القرض التى كانت تتفاوض بشانه بقيمة تتراوح بين 200 و300 مليون جم على خلفية احجام البنوك عن اقراض الشركات بعد تراجع المؤشرات الاقتصادية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060580429
اوضح ان الشركة نجحت فى تقليص خسائرها من خلال تخفيض المصروفات وتقديم بدائل تسويقية وعروض فندقية جاذبة وهو ما حافظ على نسب اشغال جيدة بفنادقها ال 6 فضلا عن انها تمتلك محفظة اراض واصول تعزز الموقف المالى للشركة خاصة فى ظل انخفاض قيمة الجنيه .
على صعيد مشروعات الشركة قال نائب رئيس مجلس ادارة رمكو لانشاء القرى السياحية المدير المالى للشركة ان شركته تسير فى خطتها لانهاء 6 مشروعات سياحية لكن بمعدلات ابطأ من ضمنها مشروع ستيلا سيدى عبد الرحمن بالساحل الشمالى مشيرا الى ان المشروع فى مراحل التسليح الاولية موضحا انه سيتم تسليم 800 وحدة تم بيعها بالكامل .
كما اشار الى انه يجرى تسليم المرحلة الثالثة من مشروع ستيلا مارينا البالغ اجمالى وحداته 1000 وحدة فضلا عن تسليم 1600 وحدة بالمرحلة الثانية من مشروع ستيلا مصر الجديدة وتعكف الشركة على استكمال الاعمال الانشائية للمرحلة الثالثة من المشروع .
قال ان الشركة لديها مشروع ستيلا الزعفرانة الذى تقوم حاليا بتسليم المرحلة الثالثة منه اضافة للتخطيط لاطلاق المرحلة الرابعة وبلغ اجمالى وحدات المشروع 1500 وحدة تم تسليم نحو 75% منها .
توقع يوسف ان يتحسن اداء قطاع السياحة خلال النصف الثانى من العام الحالى موضحا ان مصر لديها جذب سياحى ليس متوافر لدى اى دولة اخرى كما ان تحسن الاوضاع السياسية والاقتصادية سيساهم فى تعافى القطاع بصورة كبيرة .
كانت رمكو قد تكبدت صافى خسارة بنحو 15.5 مليون جم خلال الاشهر التسعة الاولى من 2012 مقارنة بصافى خسارة بلغ 42.4 مليون جم خلال الفترة نفسها من العام الماضى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس