عرض مشاركة واحدة
قديم 03-10-2013, 12:12 PM   #12028
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-10-2013 الساعة : 12:12 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال مسعد هاشم، رئيس هيئة الثروة المعدنية في مصر،اليوم الأحد: إن شركة "كي سي جي" التركية عرضت إقامة شركة مشتركة مع الحكومة المصرية لإنشاء مصنع للأسمنت يقوم على استغلال ناتج الطاقة المولد من منجم فحم المغارة بسيناء، شمال شرق مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060582389

أضاف هاشم في اتصال هاتفى مع الأناضول اليوم، إن الشركة التركية أبدت استعدادها للموافقة على تحمل مديونيات شركة فحم المغارة المقدرة بـ2.1 مليار جنيه (331 مليون دولار) شريطة الحصول على الموافقات الحكومية المطلوبة وإنشاء شركة مشتركة.

ويصل احتياطي الفحم بمنجم المغارة إلي50 مليون طن، وتوقف الإنتاج به منذ عام 2003 نظرًا لارتفاع تكلفته في ظل فوائد الديون المستحقة علي شركة سيناء لإنتاج الفحم وهي شركة مساهمه مصريه تمتلك المنجم.

وتركز الشركة التركية على الاستفادة من فحم المنجم فى إقامة محطة كهرباء بطاقة 300 ميجاوات، منها 150 ميجاوات سيتم تخصيصها لتشغيل مصنع جديد للأسمنت، وتوفير الطاقة المتبقية للمصانع والمنشآت المجاورة في المنطقة.

وقال رئيس هيئة الثروة المعدنية: إن الشركة التركية تعهدت باستخدام أحدث تكنولوجيا لتوليد الطاقة مع عدم تلويث البيئة.

وأضاف هاشم أن الهيئة أبلغت شركة «كي سي جي» التركية أن هذا المقترح سيخضع للتقييم النهائي في ضوء دراسة تجريها كلية هندسة القاهرة، حول كيفية تشغيل مشروع فحم المغارة.

وأوضح مسعد أن الدراسة ستحدد بشكل نهائى طريقة الاستفادة من المشروع سواء بإقامة شركة مشتركة أو طرحه فى مزايدة مفتوحة للشركات العالمية والمحلية.

وقال الدكتور مسعد هاشم: إن أصل المديونيات على المشروع تقدر بنحو 400 مليون جنيه لكن ارتفاع الفائدة رفعها الى 2.1 مليار جنيه.

وأضاف أن الهيئة تسعى خلال الفترة المقبلة لإعادة العمل فى المشروع الذى يتمتع بفرص استثمارية ضخمة مع تنامى الاعتماد على الفحم كمصدر للوقود سواء لمصانع الإسمنت أو محطات الكهرباء.

وبدأ منجم فحم المغارة إنتاجه في عام 1964 ثم توقف في 1967 خلال فترة العدوان الإسرائيلي على مصر، واستؤنف العمل بالمنجم مرة أخرى بعد انتصار حرب أكتوبر 73 ليحقق إنتاج سنوي بلغ 600 ألف طن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس