عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2013, 12:09 PM   #12047
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-11-2013 الساعة : 12:09 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف مصدر مسئول بشركة "مصر للمقاصة للإيداع والحفظ المركزى" أن القيمة السوقية للأسهم المصدرة والمقيدة بنظام الإيداع المركزى والمودعة تخطت الـ700 مليار جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060582949

ويقصد بنشاط الإيداع المركزي كل نشاط يتناول إيداع وحفظ الأوراق المالية وإجراء المقاصة والتسوية للمراكز المالية الناشئة عن عمليات التداول وقيد حقوق الرهن عليها.

وقال المصدر لـ"بوابة الأهرام" إن هناك دراسة بمشروع قانون تدرسه الشركة لتقديمه للجهات المعنية خلال الفترة المقبلة فيما يخص نشاط الإيداع والحفظ المركزى رافضا الكشف عن تفاصيله لحين الانتهاء منه.

ويمتلك نشاط الإيداع المركزى العديد من المميزات منها إلغاء المخاطر الناتجة عن التعامل من خلال الأوراق المالية المادية في سوق المال مثل تعرضها للتلف أو التزوير أو الفقدان، وتحقيق الحيازة المركزية للأوراق المالية، وتسهيل حركة التداول بالبورصة، وإنشاء قاعدة بيانات تتضمن جميع ملاك الأوراق المالية والبيانات الخاصة بهم.

وأشار إلى أن رأس المال الإسمى للأوراق المودعة مركزيا يتخطى الـ550 مليار جنيه، فيما يتخطى رأس المال السوقى لها نحو 700 مليار جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس