عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2013, 05:36 PM   #12127
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-19-2013 الساعة : 05:36 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- علمت المال ان شركة مصر للاسمنت قنا خاطبت عدد من البنوك المحلية للمشاركة فى تدشين رصيف بحرى مجهز لاستقبال الفحم بميناء سفاجا .
قالت مصادر مطلعة ان الشركة ترغب فى مساهمة هذه البنوك سواء من خلال الاستثمار المباشر او التمويل لافتة الى ان بنكى التجارى الدولى والشركة المصرفية من ابرز البنوك التى خاطبتهما الشركة خلال الفترة الماضية .
اضافت ان المفاوضات تاتى بالتزامن مع مخاطبة عدد من شركات الاسمنت الاخرى للمشاركة فى تاسيس شركة مساهمة لادارة هذا المشروع .
قدرت المصادر التكلفة الاستثمارية للمشروع بنحو 300 مليون جم لافتة الى ان الشركة تعكف حاليا على دراسة جدوى المشروع الاقتصادية والتى على اساسها سيتم تحديد قيمة المشروع بالكامل .
لفتت الى ان الشركة تفاضل حاليا بين انشاء رصيف بحرى واستئجار رصيف قائم مشيرة الى ان هناك رصيف مملوك لشركة النصر للتعدين لايتم استغلاله من اى جهة منذ سنوات طويلة .
اكدت المصادر انه بمجرد الانتهاء من دراسات الجدوى واختيار المساهمين فى الشركة التى من المتوقع ان تشارك فيها بنوك محلية وشركات اسمنت اخرى سيتم تحديد راس المال اللازم على ان تعقبها معرفة التمويل اللازم من البنوك .
لفتت لى انه فى حال اتفاق المساهمين على التمويل الذاتى للمشروع لن تكون هناك حاجة للاقتراض من البنوك موضحة ان مسالة الاقتراض من عدمه ستحمسها دراسة الجدوى .
اكدت المصادر ان المشروع يدر عائد اقتصادى كبير كونه يوفر طاقة بديلة للمازوت والغاز التى تجد المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة صعوبة فى الحصول عليهما .
اشارت الى ان الازمات المتكررة فى توفير الطاقة للمصانع دفعت الشركات للبحث عن بدائل اخرى ممثلة فى الفحم الذى يمكن استيراده من بعض الدول كجنوب افريقيا الى جانب ان عملية التحول للعمل بالفحم تتطلب تعديلات طفيفة وبتكاليف معقولة .
كان مجلس ادارة شركة مصر للاسمنت قنا اعلن عن موافقته على تكليف مكتب استشارى متخصص لاعداد التصميمات اللازمة وتكلفة التنفيذ الخاصة بمشروع انشاء رصيف بحرى بمدينة سفاجا على البحر الاحمر واعداد دراسة جدوى اقتصادية شاملة للمشروع ومخاطبة شركات الاسمنت للمشاركة فى انشاء شركة مساهمة لادارة المشروع وتوقيع مذكرة تفاهم فيما بينها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060584504
تاتى هذه المخاطبات فى اطار دراسة الشركة استخدام الفحم كمصدر بديل للمازوت والتى كلفت شركة اسيك بالتنسبق مع الادارة التنفيذية باعداد دراسة جدوى اقتصادية لاستخدام الفحم كمصدر بديل للمازوت .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس