عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2013, 05:09 PM   #12163
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-24-2013 الساعة : 05:09 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

(رويترز) - قال البنك المركزي المصري في بيان بموقعه الالكتروني بعد اجتماع للجنته للسياسة النقدية انه رفع يوم الخميس أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس ليصل سعر فائدة الودائع لليلة واحدة الي 9.75 بالمئة وسعر فائدة القروض لليلة واحدة الي 10.75 بالمئة.

وأضاف البنك أنه رفع أيضا سعر الفائدة على عمليات إعادة شراء (الريبو) ومزادات الإيداع بواقع 50 نقطة أساس إلى 10.25 بالمئة كما رفع سعر الخصم بواقع 75 نقطة أساس إلى 10.25 بالمئة أيضا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060584691

وقبل الاجتماع انقسم الخبراء الاقتصاديون حول ما إذا كان البنك المركزي سيبقي أسعار الفائدة بلا تغيير لتفادي الاضرار باقتصاد ضعيف للغاية أو سيرفعها على أمل تقليص زيادة حادة في التضخم ودعم الجنيه المصري.

وفقد الجنيه 9 بالمئة من قيمته أمام الدولار منذ أواخر العام الماضي وهو ما أدى إلى ارتفاع تكلفة السلع المستوردة. وقفز التضخم في المدن والمراكز الحضرية إلى 8.2 بالمئة على أساس سنوي في فبراير شباط من 6.3 بالمئة في يناير كانون الثاني.

ويؤدي التضخم إلى انخفاض مستويات معيشة المصريين مع انزلاق اقتصاد البلاد الي أزمة وسط الاضطرابات المستمرة منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك قبل اكثر من عامين.

وفي وقت سابق من اليوم خفضت مؤسسة موديز انفستورز سيرفس تصنيفها للدين السيادي لمصر بالعملة الاجنبية إلى caa1??? ???من ????b3???? مشيرة إلى الأوضاع السياسية غير المستقرة وقالت إن مخاطر التخلف عن السداد تزايدت.

وتواجه حكومة الرئيس محمد مرسي صعوبات مع هبوط احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي وانحسار السياحة وزيادة حادة في عجز الميزانية وموجة من الاحتجاجات في الشوارع.

والتغيير السابق الذي أجرته لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي كان في نوفمبر تشرين الثاني حينما رفعت سعر فائدة الإيداع لليلة واحدة بمقدار 100 نقطة أساس وسعر فائدة الإقراض لليلة واحدة 50 نقطة أساس

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس