عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2013, 05:10 PM   #12164
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-24-2013 الساعة : 05:10 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صرح مصدر مسئول بالبنك المركزي بان زيادة اسعار الفائدة للايداع والاقراض لليلة واحدة بمعدل 1/2 في المائة يؤدي الي تصويب الاوضاع وضبط الاسعار في السوق. خاصة بعد ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الاساسي الي 68.7% في فبراير الماضي مقابل 4.4% في ديسمبر من العام الماضي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060584692
اضاف ان ذلك يرجع الي ارتفاع اسعار العديد من المواد الغذائية وغير الغذائية تأثرا بسعر صرف الدولار الذي ارتفع في الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ.. بالاضافة الي النقص الشديد للسولار في السوق واحتمال عودة الاختناقات في توزيع السلع بالاسواق المحلية.
اشار المصدر الي ان الزيادة في سعر الفائدة بالبنك المركزي جاءت لاحقة لارتفاع اسعار الفائدة علي الشهادات الادخارية بالبنوك ويبلغ متوسطها حاليا 5.12% وبالتالي فلن يحدث ذلك ارتفاعا علي الودائع حاليا لتواكب ما قامت به البنوك من رفع سعر الفائدة علي الايداعات والشهادات في الفترة الماضية.
وحول تخفيض تصنيف السندات الحكومية بمعرفة مؤسسة موديز العالمية فإن ذلك سيؤدي الي زيادة تكلفة الاقتراض الخارجي وبين البنوك المحلية ومراسليها في الخارج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس