عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-2013, 01:18 AM   #588
مضارب محترف بالبورصة المصرية
كاتب الموضوع : م | عصام الصفطي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-25-2013 الساعة : 01:18 AM
افتراضي رد: توصيات نارية واهم نقاط الدعم والمقاومة للاسهم المصرية

[size="5"]
[u]«أوراسكوم» تهدد بوقف المفاوضات مع «المالية» بسبب تصريحات «حجازي» عن التسويات [/u]
"أوراسكوم للإنشاء" تؤكد مجدداً استمرار المفاوضات مع مصلحة الضرائب
وزير المالية: اتفقنا مع "أوراسكوم للإنشاء" على التصالح بمبلغ 7.1 مليار جنيه

3 اخبار في يوم واحد وحول موضوع بات الشغل الشاغل لنا جميعا ولكن بالنظر الي اخر خبر نشر اليوم :-

أثارت تسريبات وزير المالية المرسي حجازي ومسؤولي مصلحة الضرائب بشأن المفاوضات مع شركة «أوراسكوم للإنشاء والصناعة» لإنهاء قضية تهرب الشركة من سداد 14 مليار جنيه، غضب الشركة وسط تهديدات بعدم سداد المبلغ الذي طلبته الضرائب في البداية.

وقال مسؤول بالشركة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن «الشركة» هددت بعدم استكمال المفاوضات والوصول إلى اتفاق نهائي إذا استمرت وزارة المالية والإدارة الضريبية في الحديث باسمها في المفاوضات، والكشف عن تفاصيل لم يتفق عليها نهائيًا، ولفت إلى أن الشركة تؤكد مرارًا سلامة موقفها القانوني.

كان وزير المالية الدكتور المرسي حجازي أعلن، في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الدولي الثاني للاستثمار، الأحد، قرب الوصول لاتفاق بين كل من مصلحة الضرائب وشركة «أوراسكوم للإنشاء والصناعة» لإنهاء قضية تهرب الشركة، والتوافق على سداد 7.1 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الوزارة تدرس الآن وضع إطار قانوني للاتفاق حتى يتم التصالح.

وقالت مصادر لـ«المصري اليوم»: إن الكشف عن المبلغ الذي يُجرى التفاوض حوله بقيمة 7 مليارات جنيه من جانب الوزارة والمصلحة، أثار غضب واستياء «أوراسكوم»، لاسيما أنها لم تتفق نهائيًا في هذا الإطار مع المصلحة، حسب مسؤول حكومي بارز قريب من المفاوضات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060584736

وكانت إدارة البورصة قد أوقفت التعامل على سهم «أوراسكوم للإنشاء»، الأحد، لحين الإفصاح عن أي تطورات جديدة بشأن مفاوضاتها مع مصلحة الضرائب، الأمر الذي دفع الشركة لإصدار بيان تؤكد فيه عدم وجود تطورات ملموسة في مفاوضاتها مع المصلحة.

يأتي هذا في الوقت الذي رفض فيه ممدوح عمر، وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الضرائب، الكشف عن تفاصيل مفاوضات المصلحة مع الشركة للسداد والتصالح بين الطرفين، معربًا عن أمله في إنهاء القضية وديًا والتصالح، تمهيدًا لتوقيع الاتفاق النهائي.


.................................................. ...............................
نستنتج من الخبر نقاط عدة ..لما الضرائب المستحقة للدولة علي الشركة 14 مليار جنيه طب ليه يتم التصالح بنصف المبلغ ونصل ل7 مليارات ونحن في امس الحاجة للجنيه الواحد..هذا الاتفاق يدل علي ان الدولة تريد ان تأخذ اي مبلغ وتخلص اي انها ليست علي قوة موقفها من الناحية القانونية وليه كل ما يطلع اخبار وبوادر لحل المشكلة وتوصل لاتفاق الشركة تنفي وتهدد مما يوحي لنا بقوة موقفها القانوني وان مصلحة الضرائب ووزير المالية مابيصدقوا يوصلوا لبوادر حلول ويطلعوا يهللوا وكأنهم انتصروا في معركة والشركة تطلع تنفي وتهدد.
اعتقد بعد كلام السيد الرئيس النهاردة علي التهرب الضريبي وتلميحاته ..
انه قد يحدث تطورات في الموضوع واعتقادي الشخصي ان الشركة غير موافقة ب7 مليار وماذا لو تم التصالح ب7 مليارات او اي رقم هل سيكون لهذا المبلغ تأثير علي قيمة الصفقة؟


واخيرا هل تعلم صديقي المستثمر ان 14 مليار جنيه قيمة الضرائب علي الشركة كما اعلنتها مصلحة الضرائب يساوي تقريبا نصف قيمة قرض الصندوق الدولي اللي بنجري وراه يمين وشمال؟!!!

تقبلوا تحياتي

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع


المكسب والخسارة مثل انهيار البيت واعادة البناء..
الخسارة كالانهيار تكون سريعة وقوية والمكسب كالبناء يستغرق وقتا طويلا.
**************

اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كأنك تموت غدا
للتواصل عبر الايميل
[email protected]
للتواصل علي الفيس
https://www.********.com/profile.php?id=100002058088697


التعديل الأخير تم بواسطة م | عصام الصفطي ; 03-25-2013 الساعة 01:48 AM .

م | عصام الصفطي غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس