عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-2013, 06:28 PM   #12206
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-25-2013 الساعة : 06:28 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلن بنك البركة مصر، أحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (abg)، عن زيادة صافي دخله بنسبة 35% خلال العام 2012، كما شهد إجمالي الموجودات زيادة بنسبة 13% والتمويلات والاستثمارات بنسبة 14% والودائع بنسبة 15% وحقوق المساهمين بنسبة 17% في نهاية العام 2012 بالمقارنة مع نهاية العام 2011.

وأظهرت البيانات المالية للبنك للعام 2012، أن إجمالي الدخل بلغ 619.3 مليون جنيه مصري، بزيادة نسبتها 22% بالمقارنة مع العام 2011. وبعد خصم المصاريف التشغيلية، ارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 18% ليبلغ 364.9 مليون جنيه مصري. وبعد خصم المخصصات والضرائب، بلغ صافي الدخل 141.7 مليون جنيه مصري (23.3 مليون دولار امريكي) عام 2012، بزيادة نسبتها 35%.

من ناحية أخرى بلغ أجمالي أصول بنك البركة مصر 16.8 مليار جنيه مصري (2.7 مليار دولار أمريكي) بنهاية العام 2012، بزيادة قدرها 13% بالمقارنة مع نهاية العام 2011. وقد انعكس ذلك بشكل إيجابي على إجمالي التوظيفات والاستثمارات، حيث ارتفعت التمويلات والاستثمارات بنسبة 14% لتبلغ 14.7 مليار جنيه مصري (2.4 مليار دولار أمريكي) بنهاية العام 2012. وقد تم تمويل هذه الزيادات من خلال نمو ودائع العملاء وحقوق أصحاب حسابات الاستثمار بنسبة 15% لتبلغ 15 مليار جنيه مصري (2.4 مليار دولار أمريكي) ، وهي تمول ما نسبته 90% من إجمالي الموجودات، مما يعكس قاعدة العملاء المتينة للبنك. كما تعززت حقوق المساهمين بنسبة 17% لتبلغ 1.2 مليار جنيه مصري (186.5 مليون دولار أمريكي) بنهاية العام 2012.

وفي هذه المناسبة ، قال رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية الأستاذ عدنان أحمد يوسف " تواصلت العام الماضي التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر، مما ولد بيئة استثمار متحولة وغير مستقرة. ومع ذلك، فقد استطاع البنك بفضل من الله سبحانه وتعالى والجهود الكبيرة التي بذلتها الإدارة التنفيذية وكافة العاملين تحقيق نتائج تشغيلية وربحية متميزة خلال العام 2012".

وأضاف الأستاذ عدنان، "لقد استطاع بنك البركة مصر أن يفرض نفسه بقوة كمصرف إسلامي متميز في سوق العمل المصرفي في مصر في غضون سنوات قليلة وذلك بفضل ما يقدمه من خدمات متطورة ومتعددة وإصدار لأوعية ادخارية واستثمارية تتناسب وجميع فئات وشرائح المجتمع وبرامج تمويلية مستحدثة تلبي احتياجات القطاعات المختلفة وغير مسبوقة في السوق المصري وجميعها تتوافق مع الأحكام الشرعية . ومن أجل تعزيز هذه البرامج، وفي العام 2012 أضاف بنك البركة مصر فرعا جديدا في الأزهر، وبذلك يصبح مجموع فروع الشبكة 27 فرعا ومكتب عملة. كما طرح البنك منتج ادخار جديد يتم بموجبه دفع العائد على أساس يومي، وفي نهاية السنة أعلن أيضا عن إصدار صكوك البركة الإسلامية بالدولار الأمريكي على غرار منتج صكوك البركة الإسلامية بالجنيه المصري لمدة 10 سنوات الذي تم طرحه في عام 2011 وشهد نجاحا كبيرا".

كما طرح البنك، بالتعاون مع واحدة من أكبر شركات السياحة الدينية، تسهيلات لتمويل رحلات الحج والعمرة ويتم سداد التمويل على أقساط عقب إتمام الرحلة، وهو أول منتج من نوعه في مصر. وتلى ذلك طرح منتج جديد متوافق مع أحكام الشريعة لتمويل تأجير المشاركة بالوقت (تايم شير)، وذلك بالتعاون مع أكبر شركة عقارات في هذا القطاع. كما أعلن عن توقيع عقد مشاركة إسلامية مع الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال البنك الدولي بمبلغ 200 مليون جنيه مصري لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الأستاذ عدنان بأنه برغم الظروف الاقتصادية الصعبة في مصر فقد تم تنفيذ إستراتيجيات وسياسات مجلس الإدارة وخططه الرامية إلى استمرار نمو النشاط وحجم الأعمال والعمل باستمرار على تنوع وتعدد مراكز الربحية والسير قدماً فى تعظيم العمولات والإيرادات الأخرى والمزيد من تقديم الخدمات المصرفية بالإضافة الى التوسع الحذر فى عمليات تمويل التجزئة نظراً للإحداث الجارية وكذا تمويل المشروعات الصغيرة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي والدخول في التمويلات المشتركة مع كبريات البنوك المحلية والدولية لمشروعات ضخمة وإستراتيجية ذات جدوى اقتصادية حيث استطاع مصرفنا بفضل المولى عز وجل الحفاظ على حصته الحالية فى السوق المصرفي المصري وتنميتها ايداعًا وتوظيفاً معتمداً في ذلك على حسن أدائه ورضا عملاءه وكفاءة إدارة أمواله ومنظومة منتجاته الحديثة المتطورة وهويته الإسلامية وانتماءه لمجموعة البركة المصرفية، رائدة الصيرفة الإسلامية بالمنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060584766
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060584766

من جهته، قال الأستاذ اشرف الغمراوي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك، "تعافى النمو الاقتصادي قليلا خلال العام 2012 ولكن لا يزال متدنيا حيث يقدر بنسبة 2.2 %.
وقد أكدت الحكومة الجديدة أنها من غير المرجح أن تنحرف كثيرا عن السياسة الاقتصادية السابقة بما في ذلك برنامج الإصلاح الاقتصادي الطويل الأمد، واستمرار تركيز ميزانية السنة المالية لغاية يونيو 2013 على الحفاظ على المساواة الاجتماعية، بما في ذلك زيادة الإنفاق على الأجور والمزايا. ومع تواصل عدم الاستقرار الاقتصادي، وتحاشيا لارتفاع وتيرة التعثر والتخلف عن السداد في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد على المستوى الوطني بشكل عام، قام البنك بتبني سياسة متحفظة وانتقائية جدا تجاه منح التمويلات الجديدة".

وأضاف الأستاذ الغمراوي: وفي إطار استمرار تنفيذ خطة التفرع والانتشار الجغرافي لمصرفنا بهدف دعم تواجده في السوق المصرفي المصري، يخطط البنك لفتح 4 فروع جديدة في عام 2013 ليصبح العدد الإجمالي للشبكة 31 فرعا. بعد ذلك يتوقع، وفقا لخطة التوسع الخمسية، التوسع في شبكة الفروع بمعدل 3 فروع جديدة في كل سنة ليصل مجموعها إلى 44 فرعا بحلول عام 2017 . وفي الوقت نفسه شارفت استعدادات البنك لإطلاق الخدمات المصرفية عن طريق الإنترنت والنقال على الانتهاء، بالإضافة إلى أنه سيتم في عام 2013 طرح بطاقة ائتمان إسلامية في ثلاث فئات: الذهبية والفضية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس