عرض مشاركة واحدة
قديم 03-27-2013, 05:26 PM   #12214
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-27-2013 الساعة : 05:26 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة شركة مصر المقاصة ان احتساب الضريبة على صفقة استحواذ بنك قطر الوطنى على الاهلى سوسيتيه جنرال سيتم من خلال خصم 10% من قيمة الفرق بين سعر عرض شراء بنك قطر الوطنى وسعر شراء السهم فى السوق قبل العرض .

واشار عبد السلام الى انه فى حال شراء الاسهم على عدة عمليات فسيتم احتساب متوسط مرجح للكمية على ان يتم خصم الضريبة من الفارق بين سعر عرض قطر الوطنى والمتوسط المرجح الذى سيتم احتسابه ، مؤكداً ان شركة مصر المقاصة لديها الامكانية الفنية لاحتساب الضريبة وفقاً لسعر شراء اى حامل للسهم .

واضاف ان المقاصة ستلتزم بموعد تنفيذ وتسوية الصفقة لأن 97.45% من حملة الاسهم استجابوا لعرض الشراء و بالتالى سيتم التنفيذ فور موافقة المشترى على التسوية مرجحاً ان يتم تنفيذ العملية يوم الخميس المقبل وغالباً ما ستتم تسويتها فى يوم التنفيذ نفسه .

واشار رئيس شركة مصر المقاصة الى ان الضريبة معلنه منذ 3 اشهر ولم تصدر بشكل مفاجئ قبل تنفيذ الصفقة ، ومن ثم فإنه من الطبيعى ان يتم تنفيذها على صفقة سوسيتيه جنرال بإعتبارها اول عملية استحواذ تتم بعد صدور القانون الخاص بالضريبة .


واعلنت ادارة البورصة ان اجمالى الكمية المعروضة للبيع استجابة لعرض شراء اسهم البنك الاهلى سوسيتيه جنرال المقدم من بنك قطر الوطنى بلغ 432 مليوناً و 183 الفاً و 782 سهماً تمثل 97.45% من اجمالى الاسهم المطلوب شراؤها والتى تصل الى 433 مليوناً و 535 الفاً و 902 سهم تمثل نسبة 100% من اسهم الاهلى سوسيتيه جنرال .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس