عرض مشاركة واحدة
قديم 03-27-2013, 05:27 PM   #12216
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-27-2013 الساعة : 05:27 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان الهيئة راعت فى اعلان عرض الشراء المقدم من بنك قطر الوطنى لوحدة بنك سوسيتيه جنرال العاملة فى مصر النص صراحة فى الافصاحات المكملة على احتمالات خضوع الارباح المحققة الى الضرائب الواردة بالقانون 101 لعام 2012 فى حال تطبيقه مما يشير الى براءة "الرقالة المالية" من المسئولية عن التطبيق المفاجئ للقانون خلال مراحل تنفيذ الصفقة .

وينص البند الرابع و الاخير بالافصاحات المكملة بعرض الشراء على انه فى حال تطبيق القانون رقم 101 لسنة 2012 والصادر بتعديل احكام قانون الضرائب على الدخل بقانون 91 لعام 2005 قد تخضع الارباح التى يحققها المساهمون من الاشخاص الطبيعيون والاعتباريين غير المقيمين نتيجة بيع اسهمهم استجابة لهذا العرض لضريبة مقطوعة على النحو الوارد بالقانون وتعديلاته .

واضاف ان وزارة المالية مسئولة عن الاجابة عن الاسئلة الشائكة التى تحيط بالصفقة فيما يتعلق بالضرائب التى ستفرض على الارباح الرأسمالية عن بيع اسهم التداول الحر بالبنك الاهلى سوسيتيه باعتبارها الجهة المنوطه بفرض الضرائب من الاساس .

وحدد الشرقاوى 3 تساؤلات رئيسية يجب الاجابة عنها من قبل مسئولى وزارة المالية ومصلحة الضرائب لإزالة الغموض , الاول يتعلق بوضع تطبيق قانون 101 من عدمه فى ظل صدور قرار بتجميده فى يوم صدوره نفسه ، وهل تم تطبيق كل بنوده ام البنود الخاصة بالارباح الرأسمالية فقط ؟ ، واضاف ان التساؤل الثانى يستهدف الكشف عن الدول التى وقعت اتفاقيات عدم ازدواج ضريبى مع مصر بخلاف فرنسا لعدم علمه "شخصياً" بعدد هذه الدول او ماهيتها ، مشيراً الى ان التساؤل الاخير يتلخص فى مدى ملاءمة الاعلان عن تطبيق القانون بهذا الاسلوب و فى هذا التوقيت خلال مراحل تنفيذ الصفقة .

من جهته قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة ان ادارة البورصة ليست طرفاً فى مسألة تطبيق ضريبة على صفقة استحواذ بنك قطر الوطنى على الاهلى سوسيتية جنرال مشدداً على ان مصلحة الضرائب هى الجهة المنوطة بالرد على التساؤلات المتعلقة بفرض ضرائب على الارباح الرأسمالية .

الى ذلك اوضح مصدر رفيع المستوى بالبورصة المصرية ان مصلحة الضرائب بريئة من ذنب ارتباك البورصة المصرية امس الثلاثاء على خلفية اعلانها عن موقفها من البنك الفرنسى فى صفقة البيع لبنك قطر الوطنى ، والذى استندت فيه الى اتفاقية الازدواج الضريبى والتى لا تتعارض مع القانون 101 لعام 2012 حتى فى حال سريانه ، فالدساتير تضع الاتفاقيات الدولية فى مرتبة اسمى واعلى من القوانين .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060584845

واشار الى ان المفاجأة بالنسبة للكثير من المتعاملين بالبورصة او المتهمين بالاستثمار فى مصر تمثلت فى تطبيق القانون او عدم تجميده وفقاً للتصريحات السابقة لرئيس الجمهورية لافتاً الى ان الشريحة العظمى لم تلتفت الى ان الجريده الرسمية لم ينشر بها اى قرار بالتجميد او الايقاف المؤقت او نشر قانون آخر يختص بإلغائه ، ما يعنى سريان القانون 101 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس