عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2013, 05:45 PM   #12275
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2013 الساعة : 05:45 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وقع الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، وعبداللطيف يوسف الحمد، المدير العام ورئيس مجلـس إدارة الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، اتفاقية قرض بمبلغ 44 مليون دينار كويتى للمساهمة فى تمويل مشروع كهربة إشارات خط السكك الحديدية (بنها/الزقازيق/الإسماعيلية/ بورسعيد).

جاء ذلك في ختام أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة لهيئات ومؤسسات التمويل العربية، والتى شاركت فيها مصر بوفد كل من وزراء التخطيط والتعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضى، والمالية، ومحافظ البنك المركزى.

وأشار العربى، اليوم الأحد، إلى تطلعه لاستمرار التعاون مع الصندوق والتركيز في المرحلة القادمة على البرامج التي تستهدف التغلب على التحديات التي تواجه مصر ودول الربيع العربي وفى مقدمتها قضية البطالة بين الشباب وأهمية دعم القطاع الخاص لما لهاتين القضيتين من مردود إيجابى على مستقبل عملية التنمية.

وأشار وزير التخطيط إلى أنه تم على هامش الاجتماعات مع الصندوق العربي الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقى لتمويل مشروعات بمصر من خلال مجموعة التنسيق العربية والتي تضم حاليًا 10 مؤسسات من بينها 4 مؤسسات وطنية، هي: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق أبو ظبي للتنمية، وصندوق قطر للتنمية. و6 مؤسسات إقليمية وهى: الصندوق العربي والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، وصندوق النقد العربي
يذكر أن مصر تعد من أولى الدول المستفيدة من الصندوق العربى منذ بدء التعاون عام 1974 وحتى عام 2012، حيث بلغ إجمالى محفظة التعاون مع الصندوق حتى عام 2013 حوالى 4.1 مليار دولار قدم الصندوق من خلالها عدة قروض استخدمت فى تمويل العديد من المشروعات التنموية التى تعود بالنفع على المواطنين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060587159

بالإضافة إلى المعونات التى قدمها الصندوق للحفاظ على المقتنيات التاريخية وتراث مصر الإسلامى، مثل المعونة المقدمة لتمويل تمويل الدراسات الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع تنمية وتطوير أحياء القاهرة الفاطمية واعداد قاعدة بيانات لدار الوثائق القومية، كما قدم الصندوق أخيرًا معونات لإصلاح وترميم المبانى من جراء الأحداث التي عقبت ثورة 25 يناير وشراء أجهزة للمعهد القومي للأورام.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس