عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2013, 06:27 PM   #12343
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2013 الساعة : 06:27 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال السفير محمود علام، مستشار وزير النقل للتعاون الدولى، إن المباحثات التى أجراها وزير النقل التركى على بلدريم مع الدكتور حاتم عبداللطيف، وزير النقل بالقاهرة خلال اليومين الماضيين، انتهت إلى الاتفاق على آليات نقل البضائع التركية التى تستقبلها الموانئ البحرية المصرية إلى الأراضى السودانية عبر النقل البرى.

وأضاف علام لـ«المال»، أن هناك رغبة من الجانب التركى فى الاستفادة من بروتوكول النقل البرى الموقع بين مصر والسودان مؤخراً الذى يقدم تسهيلات جمركية واسعة للبضائع المنقولة بين الجانبين عبر المنافذ البرية، لتنضم السودان بذلك إلى الدول العربية التى تستقبل البضائع التركية عبر مصر.

وكانت مصر وتركيا دشنتا 3 خطوط ملاحية بحرية بين الجانبين منذ أبريل من العام الماضى بهدف نقل البضائع التركية إلى دول الخليج عبر الموانئ البحرية المصرية، بسبب الاضطرابات فى سوريا، حيث كانت الأخيرة هى منفذ عبور تلك البضائع لدول الخليج العربى.

وأوضح أن الوزيرين بحثا كذلك زيادة تفعيل الخطوط الملاحية بين الموانئ المصرية والتركية، إلى جانب وضع تصور خاص بتأسيس شركات مشتركة بين الجانبين لإنتاج عربات السكك الحديدية وتمويلها عبر جزء من التسهيلات الائتمانية التى خصصتها الحكومة التركية لمصر بواقع مليار دولار.

وكان الوزير التركى قد طلب خلال الزيارة دعم مصر لترشيح محافظة أزمير التركية لاستضافة معرض «إكسبو 2020» الدولى للمنتجات الزراعية الذى يعقد كل 5 سنوات.

وكان وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركى قد وصل إلى القاهرة الإثنين الماضى يرافقه 7 مسئولين أتراك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس