عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2013, 06:36 PM   #12381
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-16-2013 الساعة : 06:36 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
نشرت شركة باسكندال القبرصية التابعة لمجموعة ألتيمو الروسية إعلانا في صحيفة الأهرام يوم الثلاثاء بشأن عرض لشراء كامل أسهم أوراسكوم تليكوم مقابل 0.70 دولار للسهم بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت باسكندال التي تملك بشكل غير مباشر نحو 25 بالمئة من أسهم أوراسكوم تليكوم إن عرض الشراء سيبدأ في بورصة مصر بداية من غد الأربعاء وحتى نهاية جلسة 27 مايو أيار والحد الأدنى لتنفيذ العرض هو 26.6 بالمئة من أسهم أوراسكوم لترتفع نسبة ملكيتها إلى 51 بالمئة.

وتملك ألتيمو التي يسيطر عليها الملياردير الروسي ميخائيل فريدمان 47.85 بالمئة في فيمبلكوم التي اشترت في 2010 أصولا لأوراسكوم تليكوم في صفقة قيمتها ستة مليارات دولار.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060590432
وقال الإعلان إن فيمبلكوم التي تستحوذ على 52 بالمئة من أسهم أوراسكوم تليكوم قالت للرقابة المالية في التاسع من ابريل نيسان إنها لن تبيع أسهمها.

وتبدو محاولة شراء أوراسكوم - التي يخضع نصفها بالفعل لسيطرة فيمبلكوم - خطوة استباقية للشركة الروسية للفوز بمزيد من أرباح جازي التابعة لأوراسكوم تليكوم في حالة بيعها إلى الحكومة الجزائرية.

كان المستثمرون يتوقعون أن تقود فيمبلكوم عرضا لشراء الشركة كاملة لكن بعد تسوية النزاع بشأن جازي.

وتساهم وحدة أوراسكوم تليكوم في الجزائر بنحو 60 بالمئة من ربح الشركة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الديون. ولا تملك أوراسكوم عمليات تذكر في مصر. وأعلنت الحكومة الجزائرية نيتها شراء حصة مسيطرة في جازي.

وقالت ألتيمو إنها ستسدد قيمة العرض الذي يبلغ نحو 3.7 مليار دولار بالجنيه المصري للمساهمين.

وأغلق سهم أوراسكوم تليكوم أمس الاثنين عند 4.55 جنيه بانخفاض 0.66 بالمئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس