عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2013, 06:37 PM   #12383
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-16-2013 الساعة : 06:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يواصل الدولار استقراره لليوم الثالث علي التوالي منذ انخفاضه المفاجئ وتدخل البنك المركزي حيث سجل سعر الدولار بالبنوك 688 قرشاً للشراء و691.2 قرش للبيع بينما تراوح السعر في السوق الموازية "السوداء" بين 720 قرشا للشراء و730 قرشا للبيع بانخفاض 5 قروش عن السعر السابق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060590434
كان السعر قد انخفض بمعدل يتراوح بين 80 قرشا و90 قرشا بداية من نهاية الأسبوع الماضي مع تدخل المركزي في تدبير الدولار للبنوك لفتح الاعتمادات الاستيرادية أمس والتي قدرت بمبلغ 600 مليون دولار لاستيراد السلع الرئيسية والاستراتيجية الغذائية وحتي يتم إلغاء طابور الأولويات للاعتمادات الاستيرادية وكان سعر الدولار قد بلغ 815 الي 825 قرشا في السوق السوداء حتي الأسبوع الماضي.. كما أن تعليمات المركزي بضرورة صرف احتياجات المواطنين من البنوك بالدولار حيث يتم صرف ألف دولار كبدل سفر بالجواز مع التأشيرة وتذكرة السفر.. كما أن التعليمات ضرورة الصرف للمعتمرين والحجاج بواقع ألف دولار أو ما يعادلها بما لا يقل عن 3 آلاف ريال إلي 3750 ريالا لكل معتمر.
كما أن اصدار تعديلات قانون النقد الأجنبي أصبحت تمثل تيسيرات مهمة في الدخول بأي كمية من النقد الأجنبي دون قيود وعدم الالتزام بأي كمية محددة.. بشرط الإفصاح عنها.. وتعتبر ضمن الموارد البديلة لزيادة النقد الأجنبي.
كشف سيد عبدالكريم نائب رئيس الشعبة العامة للصرافة عن تزايد حالة القلق بين حائزي الدولار تخوفا من استمرار نزيف الخسائر وهناك اتجاهات قوية لطرح الدولار قبل انهيار أسعار السوق السوداء. مطالبا المركزي والبنوك باستمرار حالة القلق والضغط علي السوق السوداء عن طريق تخصيص حصص من الدولار لشركات الصرافة لتبديد الخوف وضرب الدولرة وسياسة الاكتناز.
أوضح: أن البنوك مازالت ترفض توفير الدولار لشركات الصرافة مقابل الجنيه المصري وتطلب نقدا أجنبيا مقابل توفير الدولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس