عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2013, 06:46 PM   #12394
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-16-2013 الساعة : 06:46 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وقعت "مهنى جروب" للعقارات شراكة استراتيجية مع شركة باسكال العقارية وهى شركة اجنبية قبرصية الجنسية وتقوم مهنى جروب من خلال هذه الشراكة بتسويق 35 مشروعاً سكنياً متكاملة بدولة قبرص فى السوق المحلية .


قال المهندس شوقى مهنى رئيس مجلس الادارة ، العضو المنتدب ان الشركة استقرت على تسويق المشروعات القبرصية بعد الركود الذى اصاب المبيعات ابان فترة الثورة لافتاً الى ان شركته اختارت تسويق المشروعات القبرصية فى حال تملك عقار بها حيث تعد نيوقسيا بوابة للقارة العجوز من خلال دول الاتحاد الاوروبى "اليورو" لوجود اتفاقيات تجيز التنقل بين دول المنطقة دون الحاجة لتأشيرات المرور .

واضاف ان هذه الميزة لا تقلل من جاذبية السوق القبرصية فى حد ذاتها لامتلاكها العديد من المقومات السياحية ، اضافة الى انخفاض اسعار العقارات بها مقارنة بباقى دول اوروبا حيث يبلغ سعر الوحدة 300 الف يورو فضلاً عن تمتعها بمساحات شاسعة من الشواطئ المجهزة بأحدث وسائل الرفاهية مما يزيد من فرص نجاح الشراكة فى تسويق وحدات بالسوق القبرصية مقارنة بباقى دول اوروبا .

واشار رئيس مجلس الادارة الى ان الشراكة استقرت على تركيز مجهوداتها واستثماراتها فى مشروع "سانتا وينكا" بمرسى مطروح فى ظل فترة عدم الاستقرار السياسى والامنى الذى يعصف بالصعيد الداخلى وعدم وضوح الرؤية بشكل المستقبل السياسى او الاقتصادى الاستثمارى .

واكد ان اكثر ما اصاب السوق العقارية بالشلل فى فترة الثورة ، ضرب القطاع السياحى الذى كان ستوعب الكثير من الاستثمارات العقارية فى شكل منتجعات سياحية او فنادق بالاضافة الى اجمالى الدخل القومى للسياحة والذى بلغ قبل الثورة 14 مليار دولار سنوياً .

واضاف مهنى ان سبب ركود القطاع العقارى وهروب الاستثمارات خلال فترة الثورة عدم وجود استقرار تشريعى خاصة فيما يخص اثبات ملكية وحيازة الاراضى وعدم الاستقرار حتى الآن على آلية لتخصيص الاراضى وهو ما يعطى صورة للمستثمرين بعدم استقرار الاوضاع بما ينفرهم من الاستثمار فى مصر بصفة عامة والقطاع العقارى بصورة خاصة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060590445

فى سياق آخر قال مهنى ان الشركة تخطط لتسويق فندقها الجديد بمنتجع "سانتا وينكا" بمرسى مطروح والذى يتكون من 450 غرفة من فئة الـ5 نجوم ويصل حجم الاستثمارات به الى 150 مليون جنيه ويضم منطقة مطاعم ضخمة ومولاً تجارياً و 7 حمامات سباحة .

واضاف ان اجمالى مساحة المنتج يبلغ 66 فداناً ويضم العديد من الوحدات السكنية تتنوع بين شقق وفيلات وشاليهات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس