عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2013, 01:42 PM   #14429
 

كاتب الموضوع : الخبير2000 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2013 الساعة : 01:42 PM
افتراضي رد: اسهم كالنجوووووم فاستعد للهجووووووووووم

"سى آى كابيتال" تتوقع الحصول على قرض صندوق النقد خلال الربع الثانى

ألقى قسم البحوث بمجموعة سى آى كابيتال حجراً فى المياه الراكدة بسبب نبرة التفاؤل التى احتوت عليها توقعاتهم بشأن الأداء الاقتصادى خلال الفترة المقبلة، فى ظل ترجيحاتهم الحصول على قرض صندوق النقد الدولى خلال الربع الثانى من العام الحالى، علاوة على التحسن النسبى فى الاحتياطى النقدى الأجنبى وتمكنه من تغطية واردات 3 أشهر متخطياً بذلك اشتراطات بعثة الصندوق.

واعتبر قسم البحوث، خلال المائدة المستديرة التى عقدتها صحيفة "المال"، أسهم طلعت مصطفى وعامر جروب ومدينة نصر للإسكان والتعمير أفضل الأسهم للاستثمار بالبورصة المصرية على مدار العام الحالى بشكل عام.

وتوقع مسئولو البحوث بـ«سى آى كابيتال» أن تستهدف البورصة منطقة 6 آلاف نقطة فى الأجل القصير، على الأقل حال الحصول على قرض صندوق النقد، متوقعين لأسهم القطاع العقارى والبنوك للتفوق على أداء السوق فى هذا السيناريو، إلا أنه على الناحية الاخرى اعتبروا الأسهم الدفاعية الممثلة فى القطاع الاستهلاكى مثل: الدلتا للسكر، وقطاع الاتصالات، والسويدى للكابلات وجهينة وإيبيكو وسيدى كرير قادرة على التفوق على أداء السوق حال استمرار حالة عدم وضوح الرؤية الاقتصادية والجمود السياسى وبالتالى التأثير السلبى المتوقع على سوق المال.

وعلى الرغم من التحسن النسبى فى سعر صرف الجنيه المصرى أمام الدولار خلال الفترة الراهنة، رجحت «سى آى كابيتال» وصول الدولار إلى 7.1 جنيه فى نهاية العام الحالى، علاوة على عودة صعود سعر العائد على أذون وسندات الخزانة قبيل الانتخابات بسبب المخاطر السياسية التى قد تواجهها البلاد فى تلك الفترة.

ولفتت منى منصور، رئيس القطاع الاقتصادى بمجموعة "سى آى كابيتال" للبحوث، إلى وجود عدد من العوامل الإيجابية التى ترجح الحصول على قرض صندوق النقد الدولى خلال الربع الثانى، وعلى رأسها الأثر الإيجابى المتوقع جراء ارتفاع صافى الاحتياطى النقدى الاجنبى بعد إضافة ودائع كل من قطر وليبيا، بجانب الحصول على الاستثمارات المتوقعة من تركيا، وهو ما قد يرفع صافى الاحتياطى إلى ما يقرب من 16 مليار دولار تقريباً، تلك القيمة التى تغطى اشتراطات صندوق النقد لتغطية واردات 3 أشهر مقبلة، وهو ما سيقلل من تأثر الاقتصاد المحلى من الصدمات الخارجية.

وأشارت إلى بدء تراجع معدل تسارع التضخم بسبب سياسة ترشيد الاستيراد، بجانب إشادة بعثة الصندوق بتوجه القوى السياسية بشكل عام، وهو ما يشير إلى بدء موافقتهم النسبية على الحصول على القرض، مما قد ينبىء بحصول توافق نسبى فى الفترة المقبلة بين القوى السياسية المختلفة.

وقالت منى منصور إنه على الرغم من تلك الرؤية الإيجابية، فإنه يجب حل مشاكل المستثمرين خاصة المحليين العالقة مع الحكومة، بجانب ضرورة توفير قدر عالٍ من الشفافية خلال الفترة الحالية، علاوة على وضوح الجداول الزمنية لتطبيق الاصلاح الاقتصادى.

وعلى صعيد اوسع نطاقا، رجحت منى منصور أن يحقق الاقتصاد المحلى معدل نمو خلال العام المالى الحالى بـ 2% تقريبا، فى الوقت الذى قد يصل فيه معدل التضخم إلى %20 خلال العام المالى المقبل خاصة حال اتجاه الحكومة لاقرار اصلاحات اقتصادية، بجانب الارتفاع المتوقع فى الطلب المحلى حال الحصول على القرض والاستثمارات المتوقعة سواء الداخلية أو الخارجية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

إذا كنت لا تعرف عنوان رزقك فلا تقلق فإن رزقك يعرف عنوانك


atef saber غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس