عرض مشاركة واحدة
قديم 04-30-2013, 05:52 PM   #12532
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-30-2013 الساعة : 05:52 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بمشاركة وزيرة التأمينات وممثلي 4 بنوك ومصر للتامين والشركات المنتجة للسيارات وزير المالية يوقع بروتوكول المرحلة الثالثة لمشروع احلال التاكسى

• المرسي حجازي: تقدم ملحوظ في مشاوراتنا مع صندوق النقد وخلال اسابيع قليلة سنوقع علي الاتفاق .
• لاتغيير في برامج الدعم العيني ومشروع تجريبي مع البنك الدولي لمنح دعم نقدي .
• قطر لا تتدخل في شئون مصر الداخلية والحكومة لا تسمح لاحد مهما كان بالتدخل .
• نستهدف احلال 15 الف سيارة و استمرار المزايا والحوافز المقدمة من وزارة المالية والبنوك .
• وزيرة التأمينات:الظروف افضل الان عن العامين الماضيين ونامل في استمرار نجاح المشروع.
• امجد منير: البنوك تقدم سعر فائدة مخفض للمشروع 7.5% و3.25% قسط التأمين .
• للمستفيدين كامل الحرية في التعاقد مع الشركات الراغبة في الاعلان علي جسم السيارة .
• جهاز شئون البيئة: المشروع اسهم في تخلص هواء القاهرة من 110 الف طن سنويا من الغازات السامة .



كشف الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية عن مواصلة الحكومة مشاوراتها مع صندوق النقد الدولي حيث من المقرر عقد عدة اجتماعات بين خبراء الحكومة والصندوق بنظام الفيديو كونفرانس مشيرا الي حدوث تقدم كبير في المفاوضات متوقعا التوقيع علي الاتفاق النهائي خلال اسابيع قليلة حيث ينتظر ان تزور بعثة صندوق النقد الفنية القاهرة عند توقيع الاتفاق.
واوضح وزير المالية ان برامج الدعم العيني لن تشهد اي تغيير في العام المالي الجديد لافتا الي ان هناك مشروع تجريبي يجري الاعداد له مع البنك الدولي لتقديم دعم نقدي للفئات الاولي بالرعاية مشددا علي ان هذا البرنامج ليس له اي علاقة بقرض الصندوق.
وكشف الوزير عن تضمن الموازنة العامة الجديدة لحزمة من الاجراءات لدعم محدودي الدخل ولمكافحة الفقر منها توجيه 10% من الوفر المالي المتحقق من برامج الاصلاح الاقتصادي للانفاق علي البرامج الاجتماعية بجانب بدء سريان قرار زيادة حد الاعفاء للاعباء العائلية بقيمة 3 الاف جنيه وتوسيع شرائح ضرائب الدخل وتوجيه 50% من حصيلة الضرائب العقارية للمحليات وتطوير العشوائيات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير للتوقيع علي بروتوكول المرحلة الثالثة من مشروع احلال التاكسي حيث وقع وزير المالية والدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية علي البروتوكول الذي يستهدف احلال 15 الف سيارة تاكسي قديمة مر علي سنة تصنيعها اكثر من 20 عاما كما وقع البروتوكول ممثلين عن وزارتي المالية والداخلية ورؤساء بنوك ناصر الاجتماعي والأهلي المصري ومصر والإسكندرية وشركة مصر للتامين ورؤساء الشركات المصنعة للسيارات بالسوق المحلية.
وردا علي اسئلة الصحفيين حول تدخل قطر في الشئون الداخلية لمصر علي خلفية السندات المزمع اكتتاب قطر فيها اكد وزير المالية عدم صحة ذلك مشددا ان الحكومة لا تسمح لاحد مهما كان بالتدخل في شئوننا او سياساتنا فهذا امر تقرره الحكومة.
وصرح وزير المالية بأن مشروع احلال التاكسي من اهم المشروعات التي تتبناها وزارة المالية نظرا لاهمية المشروع الاقتصادية المتمثلة في تنشيط قطاع الصناعات المغذية للسيارات بجانب تحسين دخول شريحة مهمة من شرائح المجتمع المصري من العاملين في مجال خدمات النقل الجماعي وصيانة السيارات حيث اسهم المشروع في زيادة دخولهم وفي نفس الوقت تحسين مستوي خدمات النقل في اقليم القاهرة الكبري والتخفيف من حدة الزحام بفضل الحد من معدلات اعطال السيارات القديمة وايضا منع تسرب قطع الغيار المستهلكة من السيارات القديمة للسوق مرة اخري وهو الهدف الرئيسي من اشتراط تخريد السيارة القديمة تماما.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060595886
وقال ان مشروع احلال التاكسي اسهم ايضا في عدة فوائد اخري لعل اهمها خفض معدلات الانبعاثات الضارة من عوادم السيارات القديمة وبالتالي تاثير ايجابي علي صحة المواطنين واطفاء صورة حضارية لشوارع القاهرة الكبري سيكون لها اثر ايجابي في تنافسية مصر سياحيا.
واضاف الوزيران هذه الفوائد والمزايا التي يمنحها المشروع اسهمت في ارتفاع عدد المستفيدين منه الي نحو 41 الف مستفيد حتي الان يتوقع ان يرتفع عددهم الي 56 الفا بنهاية المرحلة الثالثة للمشروع.
واكد الوزير ان كل هذه المزايا والاقبال المتزايد علي الاشتراك في المشروع تضع علامات استفهام علي سبب المظاهرات المتكررة من البعض ضد المشروع ، مشددا علي ان كل الانتقادات التي توجه غير صحيحة وتجانب الحقيقة.
وكشف الوزيرعن تلقيه طلبات من محافظ الاسكندرية ومن محافظات القناة تطلب فتح مرحلة رابعة للمشروع بها وهو ما نامل في تنفيذه مستقبلا حتي تمتد اثار المشروع لكل ربوع مصر.
من جانبها اكدت الدكتورة نجوي خليل وزيرة التامينات والشئون الاجتماعية حرصها علي المشاركة في الاحتفالية بتوقيع بروتوكول المرحلة الثالثة من المشروع تاكيدا لنجاح مبادرة مهمة للحكومة استهدفت بالاساس تحسين دخول شريحة مهمة بالمجتمع وللمشاركة ايضا في مشروع ناجح بكل المقاييس.
واعربت عن املها في ان استمرار نجاح المشروع، لافتة الي انه عقب ثورة 25 يناير المجيدة وما اسفرت عنه من صعوبات اقتصادية ادت لعدم قدرة بعض المستفيدين من المشروع علي سداد التزاماتهم تجاه البنوك فقد حرصت الدولة علي تاجيل سداد 3 اقساط لنهاية فترة سداد القرض وتحملت تكلفة ذلك مشيرة الي ان الظروف افضل الان.
من جانبه اكد السيد امجد منير وكيل وزارة المالية ورئيس مجلس إدارة مشروع احلال التاكسي انه لا يمكن إغفال ما حققه المشروع من فوائد اهمها توفير العديد من فرص العمل نتيجة للتوسع في خطوط الانتاج بشركات السيارات والصناعات المغذية لها حيث يقدر عدد فرص العمل الجديدة التي اوجدها المشروع منذ اطلاقه في مارس 2009 بنحو 100 الف فرصة عمل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060595886
وكشف منير عن ان المشروع ساعد ايضا في تخفيض معدلات استهلاك المنتجات البترولية بجانب التشجيع علي التحول لاستخدام الغاز الطبيعي بدلا من البنزين حيث ان 60% من اجمالي سيارات التاكسي الابيض تعمل بال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس