عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2013, 06:06 PM   #12557
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-07-2013 الساعة : 06:06 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الحياة
أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري أسامة كمال، أن قطاع النفط حقق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، 10 اكتشافات نفطية جديدة وأربعة غازية في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر المتوسط وصعيد مصر. ولفت إلى أن الاحتياط المكتشف يبلغ 12 مليون برميل نفط و125 بليون قدم مكعبة من الغاز، إلى جانب 29 كشفاً بترولياً وغازياً تحـققت خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وأكد تقرير أعده قطاع النفط المصري، أن الاكتشافات التي تحققت أخيراً في الصحراء الغربية، تثبت أن المنطقة تحتوي على أحواض غنية بالبترول والغاز، وتفتح المجال أمام جذب مزيد من الشركات العالمية للعمل في مصر.

وأشار إلى أن هيئة البترول حققت 12 كشفاً من هذه الاكتشافات إضافة إلى واحد حققته شركة «إيجاس» في البحر المتوسط، وآخر حققته «شركة جنوب الوادي القابضة» للبترول في جنوب الصعيد.

وأفاد التقرير بأن ثلاثة اكتشافات جديدة تحققت في الصحراء الغربية ويجري تقويم الاحتياطات المضافة، وهي شمال رأس قطارة التابع لشركة «خالدة» والذي بلغ معدل إنتاجه 1600 برميل نفط خام يومياً، ونحو 18 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً، و «علم الشاويش» التابع لشركة «بتروسنان» والذي بلغ معدل إنتاجه 3800 برميل يومياً، و«سيوه» الذي بلغ إنتاجه ألفي برميل يومياً.

الى ذلك، أعلن المصرف المركزي المصري أنه سينفق 600 مليون دولار لاستيراد سلع استراتيجية أساسية، وعلى رأسها السلع الغذائية، استعداداً لشهر رمضان المبارك، ولسد حاجات الأسواق.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة عضو لجنة متابعة السلع الرئيسة، عبدالعزيز السيد، أن السلع الاستراتيجية فى مصر تكفي لثلاثة أشهر.

ولفت إلى أن اللجنة تأكدت من عدم وجود أي أزمات في السلع الغذائية، إذ أثبتت إنتاج ثمانية آلاف طن من السكر يومياً، وأن الرز يكفى لنهاية العام الحالي، إضافة إلى أن مخزون القمح يكفي حتى تموز (يوليو) المقبل، بخلاف المحصول الجديد الذي بدأ توريده بكميات كبيرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس