عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2013, 05:40 PM   #12568
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2013 الساعة : 05:40 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال المهندس طارق البرقطاوي، وكيل أول وزارة البترول بمصر لشئون الاستكشاف والاتفاقيات، إن مصر توصلت لاتفاق مبدئي مع شركة "غاز بروم ماركتنج الروسية" يتيح لها فرص استيراد 500 ألف طن شهريا من السولار الروسى لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وأضاف البرقطاوي، يوم الأربعاء، "وافقت غاز بروم الروسية، ولأول مرة، على المشاركة في المناقصات ربع السنوية التي تطرحها مصر لاستيراد 500 ألف طن سولار شهريا.. المناقصة القادمة سيتم طرحها منتصف مايو المقبل".

وتستورد مصر يوميا كميات تتراوح ما بين 12 و15 ألف طن تمثل نحو 35% في المتوسط من كميات السولار المستهلكة يوميا، والتي تتراوح ما بين 35 إلي 38 ألف طن.

وتابع: "سيتم نقل السولار الروسي، حال إرساء المناقصة على "غاز بروم ماركتينج" ومقرها فيينا، عبر خط ينقل المنتجات النفطية من روسيا إلى صربيا، ومنها إلى مصر من خلال البحر المتوسط.. سوف نستخدم موانئ صربيا الواقعة علي البحر المتوسط.. هذا سيخفض رسوم النقل ويجعلها تنافسية في مقابل استيرادها من روسيا مباشرة".

وتعاني مصر من مشكلة في توفير كميات السولار المطلوبة للسوق المحلية منذ 5 أشهر مع عدم انتظام عمليات التداول في السوق وزيادة التهريب ونقص السيولة اللازمة لاستيراد الكميات.

وقامت روسيا بإنتاج 70 مليون طن من السولار خلال العام الماضي 2012، قامت بتصدير 37.7 مليون طن بنسبة 46% من الكميات الإجمالية المنتجة طبقا للبيانات الصادرة عن وزارة الطاقة الروسية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060598513

وتمتلك روسيا أكبر احتياطي للغاز الطبيعي في العالم بما يزيد علي 1600 تريليون قدم وتنتج يوميًا 60 مليار قدم مكعب غاز.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس