عرض مشاركة واحدة
قديم 05-15-2013, 09:19 PM   #12609
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-15-2013 الساعة : 09:19 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اوصى مجلس ادارة شركة اوراسكوم تيلكوم القابضة ويشار اليها فيما يلى بالشركة مساهمى الشركة بعدم قبول عرض الشراء المقدم من بسكندال المحدودة لشراء حتى 100% من اسهم الشركة بسعر 0.70 دولار امريكى للسهم تدفع بالجنيه المصرى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060600962
قد بنيت توصيات المجلس على اساس التقرير الذى يقيم عرض الشراء ويشار اليه فيما يلى بتقرير المستشار المالى المستقل بتاريخ 9 مايو 2013 واعدته شركة اتش سى للاوراق المالية والاستثمار مستشار مالى مستقل مقيد بسجل المستشارون الماليون المعتمدون بالهيئة العامة للرقابة المالية والمعين من قبل المجلس وفقا لقراره تاريخ 25 ابريل 2013 .
خلص تقرير المستشار المالى المستقل الى ان القيمة العادلة لسعر سهم الشركة الناتج عن الدراسة هو 0.86 دولار امريكى للسهم وهو مايوازى 4.31 دولار امريكى لكل شهادة من شهادات الايداع الدولية .
وحيث ان السعر المعروض فى عرض الشراء الاجبارى هو 0.70 دولار امريكى للسهم اى ما يعادل 3.5 دولار امريكى لكل شهادة من شهادات الايداع الدولية واننا نرى ان سعر عرض الشراء الاجبارى يقل بواقع 18.7% عن القيمة العادلة للسهم .
كما ان الملخص التنفيذى لتقرير المستشار المالى المستقل الملحق بهذا البيان متاح للاطلاع عليه بمقر الشركة وسوف ينشر ملخص منه بالصحف المصرية كما هو منصوص عليه قانونا .
شركة باسكندال المحدودة هى شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة بالتيمو هولدينجز اند انفستمنتس ليميتد المالكة لنسبة 47.85% فى شركة فيمبلكوم ليميتد ويشار اليها بفيمبلكوم وهى المساهم الرئيسى فى الشركة حيث تملك 52.92% من اسهمها بطريقة غير مباشرة .
امتنع اعضاء المجلس التابعين لفيمبلكوم عن التصويت على عرض الشراء نتيجة لقيام تعارض مصالح يتاتى عن الارتباط الموضح فى المساحة بين التيمو وفمبلكوم .
اما باقى اعضاء المجلس فقد صوتوا على عرض الشراء .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس