عرض مشاركة واحدة
قديم 05-19-2013, 07:59 PM   #12666
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-19-2013 الساعة : 07:59 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال مصدر حكومى مسئول طلب عدم نشر اسمه، إن الحكومة اتفقت مبدئياً مع البنك الدولى على تدبير نحو 200 مليون دولار لتمويل البرنامج العاجل للدعم النقدى المخصص للفقراء، جاء ذلك خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، التى عُقدت نهاية الشهر الماضى.

وأوضح المصدر أن البنك الدولى طلب من الحكومة، إعداد التصور العام للمشروع، بشرط أن يكون هذا البرنامج بعيداً عن المزايا التى يتم تقديمها مثل المعاش الاجتماعى، أو التأمين الصحى.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة تعكف حالياً على إعداد سجل للفقراء، بهدف تحديد النظام النهائى للدعم.

وكشف المصدر عن مفاوضات موازية مع البنك الدولى للحصول على 300 مليون دولار أخرى، لصالح الشركة القابضة للغازات «إيجاس» لتوصيل الغاز للمنازل، ضمن خطة الحكومة لتوصيل الغاز لحوالى مليون أسرة خلال العام المقبل.

ولفت المصدر إلى أن وزارة التعاون الدولى أرسلت خطاباً نهاية الأسبوع الماضى لشركة إيجاس تطالبها باستكمال الضمانات المالية اللازمة للتوقيع على العقد.

على صعيد متصل، أكد المصدر أن البنك الدولى خفض حجم التمويل المخصص لدعم الموازنة على مدار العام المالى المقبل 2014/2013 من 2 مليار دولار إلى 1.7 مليار دولار، وهو ما أرجعه البنك - حسب المصدر - إلى انخفاض التصنيف الائتمانى لمصر، أكثر من مرة، مؤكداً أن تلك المساعدات لا تزال مرهونة بالتوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس