عرض مشاركة واحدة
قديم 05-19-2013, 08:05 PM   #12673
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-19-2013 الساعة : 08:05 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أرجع عاطف تركى، رئيس قطاع الإنتاج بشركة مصر للألومنيوم، الخسائر التى تكبدتها الشركة خلال الـ9 شهور الأولى من العام المالى الحالى، إلى عدة عوامل، فى مقدمتها ارتفاع تكلفة النشاط وانخفاض أسعار البيع، التى ترتبط بالأسعار العالمية، فضلاً عن ارتفاع أجور العاملين، مؤكدًا أن تلك الخسائر لم تنتج عن انخفاض الإنتاج.

وتكبدت شركة مصر للألومنيوم صافى خسائر بلغ 54 مليون جنيه خلال الـ9 شهور الأولى من العام المالى الحالى، مقارنة بتحقيق صافى أرباح عن الفترة المقابلة من العام المالى الماضى بقيمة 123 مليون جنيه.

وبلغت إيرادات النشاط 3.467 مليار جنيه، نهاية مارس 2013، مقابل إيرادات نشاط بلغت 3.551 مليار جنيه خلال الـ9 شهور الأولى من العام المالى الماضى، فيما ارتفعت تكلفة النشاط من 3.331 مليار جنيه خلال شهر مارس من العام الماضى، إلى 3.625 مليار جنيه بنهاية مارس 2013.

وأشار تركى إلى ضرورة ربط أسعار الكهرباء بأسعار الألومنيوم عالميًا، حيث أدى ارتفاع أسعار الكهرباء خلال الفترة الماضية إلى زيادة تكلفة الإنتاج، مما تسبب فى خسائر للشركة فى ظل انخفاض أسعار الألومنيوم فى بورصة لندن.

وعن اجتماع وزير الاستثمار مع مسئولى الشركة قال رئيس قطاع الإنتاج بشركة مصر للألومنيوم، إن الوزير طمأن العاملين بعدم وجود نية لدى الحكومة بخفض التيار الكهربائى، فضلاً عن عدم صحة ما يقال عن فصل عمال 100 خلية ووعد أيضًا بتحسين ظروف العاملين والشركة.

وشدد عاطف تركى على ضرورة الوفاء بوعود الحكومة، بعدم تخفيض التيار الكهربائى لمصانع الشركة، خاصة فى ظل وجود فجوة بين الاستهلاك والإنتاج بأكثر من 300 ميجا وات، كما شدد على ضرورة توفير الكمية المتعاقد عليها من الكيروسين وهى 750 ألف لتر شهريًا.

وأوضح أن الشركة ستحافظ على نسب التصدير الحالية، خاصة فى ظل عدم وجود مشكلات فى الإنتاج، حيث إن مشكلات الشركة تكمن فى تحسين ظروف العاملين وزيادة أسعار البيع وانخفاض تكلفة الإنتاج.

وفى سياق مواز قال المهندس عاطف تركى، إن شركة مصر للألومنيوم تستهدف تحويل الأفران التى تعمل بالكيروسين للعمل بالغاز الطبيعى، فى بداية عام 2015، وفقًا لاستراتيجية الشركة لإيجاد وسائل طاقة بديلة لحل أزمة الكيروسين الذى تحتاجه الشركة شهريًا بكمية تقدر بـ750 ألف لتر، الأمر الذى أدى إلى توقف مصنع الدرفلة، عن العمل لمدة أسبوع خلال الشهر الماضى بسبب عدم وجود الكيروسين.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060602221
وأوضح تركى أن الشركة تحتاج إلى 580 ميجا وات، منها 540 ميجا وات للخلايات التى تعمل بالكهرباء والتى يبلغ عددها 552 خلية إنتاج ذاتية وسابقة التحميض، فيما لا يوجد بديل آخر من وسائل الطاقة لتشغيلها، كما تحتاج الشركة إلى 40 ميجا وات للأفران التى تعمل بعضها بالكهرباء، وبعضها بالكيروسين وتلك التى سيتم تحويلها من الغاز الطبيعى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس