عرض مشاركة واحدة
قديم 05-19-2013, 08:06 PM   #12675
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-19-2013 الساعة : 08:06 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال أحمد نجيب شرف، رئيس هيئة موانئ بورسعيد، إن تعديل عقد شركة مشرق للبترول لإقامة محطة لتخزين وتموين السفن بالوقود فى ميناء شرق بورسعيد، سيساهم فى توفير ما يقرب من 250 مليون دولار للموارد العامة للدولة طوال فترة حق الانتفاع المتفق عليها.

وأضاف شرف أن الهيئة تدرس طلب الشركة بزيادة مساحة الاراضى اللازم توافرها لإقامة المشروع على 290 ألف متر مربع، مخصصة حالياً، وفقاً للعقد النهائى.

وكانت «المال» قد انفردت نهاية الأسبوع الماضى بالكشف عن التفاصيل الكاملة لعقد «مشرق» الذى توصلت اليه الشركة مع مجلس الوزراء حيث تضمن تعديل القيمة الإيجارية للأراضى التى حصلت عليها الشركة، وتمت زيادتها بنسبة %60 مقارنة بالسعر القديم الذى كان متفقا عليه منذ 5 سنوات، فيما ارتفعت الرسوم التى تتقاضاها هيئة الميناء مقابل تداول المنتجات البترولية بنسبة %110 مقارنة بالعقد القديم، وفقاً لما كشف عنه الدكتور تامر أبو بكر رئيس مجلس إدارة مشرق.

واتفقت الحكومة على إعطاء مهلة ثلاث سنوات للانتهاء من الأعمال الإنشائية، فيما بلغت مدة حق الانتفاع 25 عاما قابلة للتجديد 5 سنوات إضافية فى حال نجاحها فى تداول %90 من إجمالى البضائع المستهدف تداولها وفقاً لدراسات الجدوى الخاصة بالمشروع.

ومن المتوقع أن تقوم «مشرق» بتفيذ أعمال بقيمة 800 مليون خلال العام الحالى من إجمالى استثمارات كلية مقدرة بنحو 3 مليارات جنيه بخلاف 180 مليون جنيه قيمة أعمال نفذتها «مشرق» خلال السنوات الماضية.

وتجرى الشركة مفاوضات مع إحدى الشركات العالمية التى تمتلك خبرات لوجيستية للدخول فى شراكة لتنفيذ المشروع، كما أن هناك مفاوضات موازية مع البنوك لتدبير %60 من إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع الجديد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس