عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-2013, 07:14 PM   #12693
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-22-2013 الساعة : 07:14 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد التقرير السنوي أنّ حجم عمليات التأمين التي قدّمتها المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات "أيسك" التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لفائدة عملائها من المصدرين والمستثمرين شهدت تراجعًا طفيفًا، حيث بلغت 3074 مليون دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 3123 مليون دولار أمريكي للعام السابق.

وأضاف التقرير الذي أقر اليوم الاربعاء في اجتماع لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أن عمليات التأمين شهدت زيادة كبيرة على تدفقات الاستثمار الوافدة إلى الدول الأعضاء بنسبة 153% حيث ارتفعت من 327 مليون دولار أمريكي إلى 825 مليون دولار أمريكي، بينما انخفضت التزامات التأمين الجديدة التي قدمتها المؤسسة بنسبة 31% خلال عام 1433هـ لتصل الى 2314 مليون دولار أمريكي.

واوضح رئيس العمليات بالمؤسسة خميس القزاح أنّ الانخفاض الذي شهدته أعمال المؤسسة لعام 1433هـ ناتج عن تدني نمو الأقتصاد العالمي وتفاقم الأزمة الاقتصادية في منطقة اليورو واستمرار عدم الاستقرار السياسي في العديد من دول المنطقة مما تعذر معه توفير التغطية التأمينية أو الحد منها لكثير من الأسواق التقليدية لصادرات الدول الأعضاء، هذا على الرغم من ازدياد الطلب على خدمات التأمين على مخاطر الائتمان والمخاطر السياسية المرتبطة بالاستثمار.
وأضاف بأنّ العام 2012م شهد ارتفاعا ملحوظا في عدد وحجم مطالبات التعويض من حملة بوالص التأمين مقارنة بالأعوام السابقة.
واشار رئيس العمليات في المؤسسة الي أنّه "إذا استمرت الأزمة الاقتصادية والتقلبات التي تشهدها الأسواق المالية، وعدم وضوح الرؤى بالنسبة لبعض الدول الأعضاء التي تعيش أوضاعاً سياسية غير مستقرة، فإنّ المؤسسة سوف تشهد أيضا ارتفاعا في حجم المطالبات خلال العام القادم".

واكدت المؤسسة انها كانت وفيه كعادتها بالتزاماتها تجاه جميع العملاء الذين تعرضوا لخسائر نتيجة عدم حصولهم على حصيلة بيع صادراتهم، حيث قامت المؤسسة بدفع تعويضات بقيمة 2.11 مليون دولار لعملائها مقارنة بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي للعام السابق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس