عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-2013, 06:00 PM   #12735
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-28-2013 الساعة : 06:00 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قررت شركة باسكندال القبرصية امس التقدم بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية لتنفيذ عملية شراء 16% من اسهم شركة اوراسكوم تليكوم التى تم ايداعها فى عرض الشراء بقيمة تقترب من 585 مليون دولار لتعد بذلك اكبر صفقة استحواذ على حصة اقلية فى السوق المحلية منذ سنوات قليلة وتمثل تلك النسبة 33% من التداول الحر بشركة ot .
جدير بالذكر انه تم ايداع 834 مليون سهم بشركة اوراسكوم تليكوم فى عرض الشراء الذى قدمته شركة باسكندال القبرصية تمثل 16% من راسمال شركة ot الموزع على 5.24 مليار سهم .
تاتى هذه الخطوة فى ظل النص على ضرورة بلوغ الاسهم المطروحة للبيع فى العرض 26.16% من راسمال شركة اوراسكوم تليكوم كحد ادنى لتنفيذ العملية الا ان تلك النسبة لم يتم تحديدها بناء على اشتراط شركة باسكندال وانما تم التوصل اليها ليصبح مجموع نسبة الملكية المباشرة وغير المباشرة لشركة باسكندال فى شركة اوراسكوم تليكوم 51% وذلك وفقا لاحكام المادة 354 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق راس المال .
يذكر ان الاسهم المستهدفة من عرض شراء باسكندال تبلغ 2.7 مليار سهم تقريبا تمثل 48.08% من راس المال بعد استبعاد حصة مقدم العرض او اى من شركاته التابعة من راسمال الشركة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060605102
تبلغ حصة الاسهم المستهدفة من عرض الشراء حوالى 22.92% من راسمال الشركة 1.2 مليار سهم مقابل 25.16% شهادات ايداع دولية ما يعادل 1.3 مليار سهم بعد تحويلها .
وافق حملة 80.5 مليون شهادة ايداع توازى 403 مليون سهم محلى بعد التحويل على الدخول فى عرض الشراء حيث تم الاعلان عن حصول شركة bny nominees التابعة لبنك اوف نيويورك بنك الايداع لشهادات شركة اوراسكوم تليكوم على تلك الشهادات وبالتالى استجاب 30.5% فقط من حملة شهادات الايداع الدولية المستهدفين من العرض للصفقة .
على صعيد مواز وافق 35.8% من حملة الاسهم المستهدفة من العرض على الدخول فى الصفقة حيث وصل عدد الاسهم المحلية التى دخلت عرض الشراء 426 مليون سهم محلى من اجمالى عدد الاسهم المحلية المستهدفة من العرض البالغة 1.2 مليار سهم .
بالتالى تصل نسبة الاسهم التى حصلت عليها الشركة فى عرض الشراء من اجمالى الاسهم المستهدفة الى 30.8% وبعد بلوغ نسبة الاسهم التى تم ايداعها فى عرض الشراء 16% من راسمال الشركة وانخفاضها عن النسبة المستهدفة البالغة 26.16% من راس المال الشرط الاساسى لاتمام عرض الشراء .
جدير بالذكر ان مجلس ادارة شركة اوراسكوم تليكوم كان قد اوصى المساهمين برفض عرض الشراء الذى قدمته شركة باسكندال القبرصية .
استندت توصية مجلس ادارة الشركة الى راى المستشار المالى المستقل شركة اتش سى للاوراق المالية والاستثمار والذى اعتبر سعر عرض الشراء البالغ 0.7 دولار منخفضا عن القيمة العادلة لسهم اوراسكوم تليكوم بحوالى 18.7% بنسبة 36.5% حال حل النزاع القضائى القائم بالجزائر المتعلق بمخالفة قواعد التعامل على العملات الاجنبية .
ياتى تمسك 84% من مساهمى ot باسهمهم ورفضهم عرض الشراء املا فى حل النزاع القائم بين الشركة والحكومة الجزائرية حول شركة دجيزى مراهنين على شراء الحكومة الجزائرية ذراع اوراسكوم تليكوم فى الجزائر بتقييم مرتفع .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس