عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-2013, 06:05 PM   #12742
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-28-2013 الساعة : 06:05 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، أن حجم الصادرات بقطاع مواد البناء وصل إلى 38.5 مليار جنيه تمثل 26% من إجمالي الصادرات مصر، لافتا إلى أن هذه الصناعة بها مقومات العديد من الصناعات.

وقال خلال اجتماع اليوم الثلاثاء أن القيمة المضافة على المكون المحلي لا تتجاوز 40% في القطاع ما يجعله مجال قوى لتوفير أكبر عائد على الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، وأن شهادة "السي مارك" ليست مقصورة علي الرخام والجرانيت، ولكن تشمل جميع القطاعات بمواد البناء ما يجعلها ضرورة الحصول علي تلك العلامة.
يذكر أن ببدأ الاتحاد الاوروبي يونيو المقبل في تطبيق شهادة الـ CE Mark علي وارداته من الرخام والجرانيت من جميع دول العالم ذلك تمهيدا لتعميمها على باقى قطاعات مواد البناء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060605109

وأشار جمال الدين، ان دول الاتحاد الأوروبي ستبدأ فى تطبيق شرط شهادة الـCE Mark علي جميع منتجات الرخام والجرانيت بداية من يونيو المقبل التي تستوردها من مختلف دول العالم مطالبا وزارة الصناعة باجراء تلك التحاليل في مركز تكنولوجيا الرخام، حيث انه هو الجهة المنوطة بإجراء مثل هذه التحاليل والاختبارات، كما يمتلك معملا متكاملا لاختبارات الرخام والمواد المحجرية يعد الأحدث من نوعه في الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل طالب جمال الدين بزيادة الدعم التصديرى لقطاع مواد البناء، والذى يعد من اكثر القطاعات تحقيقا لاعلى معدلات القيمة المضافة

أشار أيمن حمدون رئيس لجنة الرخام والجرانيت بالمجلس التصديري لمواد البناء، أن هذه الشهادة ستسهم في تسهيل نفاذ الصادرات للخارج، فضلا عن تضاعف حجم الصادرات ليصل إلى 4 مليارات جنيها خلال 5 سنوات مقابل مليارى جنيه لعام 2012، مطالبا بتغيير بعض القوانين التي تعوق حركة الصادرات وتشجيع المستثمرين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس