عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-2013, 06:11 PM   #12748
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-28-2013 الساعة : 06:11 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الأناضول - قالت الحكومة المصرية، إنها ستبدأ الأسبوع المقبل الإجراءات الخاصة بشراء حكومة قطر إصدارًا ثانيًا من السندات المصرية بقيمة 3 مليارات دولار، يتم طرحها في بورصة أيرلندا، ليرتفع بذلك إجمالي ما أشتريه قطر خلال الستة شهور الأخيرة إلى 5.5 مليار دولار.

وقال ماجد شبيطه، المستشار القانوني لوزير المالية :" سنبدأ الأسبوع المقبل إجراءات كتابة عقد الإصدار الثاني من السندات مع بنك قطر الوطني qnb ".

وتمتلك الحكومة القطرية 50% من أسهم قطر الوطنى عبر جهاز قطر للاستثمار

وتأسس البنك في 1964 ، ويستحوذ على بنوك عربية عدة منها البنك الأهلي سوسيتيه جنرال فى مصر .

وأضاف شبيطة في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء :" سيتم طرح هذه السندات في بورصة أيرلندا، وتصل مدتها إلى 3 سنوات أو أكثر بفائدة 3.5%".

وقال:" نتوقع الانتهاء من كتابة شروط العقود، وتوقيعها في أوائل يوليو المقبل".

وأضاف :" وقعنا الأسبوع الماضي عقود الإصدار الأول من السندات بقيمة 2.5 مليار دولار، والذي تم طرحه في بورصة أيرلندا واشتراه بنك قطر الوطني".

وقال مستشار وزير المالية:" مدة السندات في الإصدار الأول، تبلغ 18 شهرا، بفائدة 4.25% سنويا".

وأضاف أن إجمالي قيمة السندات، التي تشتريها قطر يعادل نحو 38.5 مليار جنيه، ستمثل دعما كبيرا للموازنة العامة للدولة التي تعانى من عجز بلغت نسبته 10.1% خلال التسعة شهور الأولي من العام المالي الجاري وبما يعادل 176.9 مليار جنيه أى 25.2 مليار دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060605115

وقال فياض عبد المنعم وزير المالية للأناضول، إن شروط هذه السندات تعتبر الأفضل من الناحية القانونية.

وقال مصدر مسئول في وزارة المالية، في اتصال هاتفي للأناضول إن الفائدة على سندات الـ 3 مليارات دولار والبالغة 3.5%، جيدة، لاسيما أن الحكومة اقترضت الأسبوع الماضى من البنوك المحلية والمتعاملين الرئيسين فى أدوات الدين الحكومى من خلال سند دولارى بقيمة 1.25 مليار دولار بفائدة 3.82%.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس