عرض مشاركة واحدة
قديم 06-12-2013, 07:13 PM   #12864
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-12-2013 الساعة : 07:13 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف عصام ابو حامد رئيس مجلس ادارة شركة "هايد بارك العقارية" للتطوير فى تصريحات خاصة لـ"المال" عن انتهاء شركة من سداد 2.3 مليار جنيه من اقساط ارض مشروع "جاردن هايتس" المستحقة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، والبالغة قيمتها الاجمالية 6.9 مليار جنيه .
من جهته قال ماجد شريف الرئيس التنفيذى للشركة ان سداد جزء من الاقساط المستحقة عبر القرض المعلرى الذى حصلت عليه هايد بارك من البنك الاهلى بقيمة 300 مليون جنيه ساهم فى استفادة الشركة من التسهيلات الممنوحة للمطورين العقاريين من قبل هيئة المجتمعات العمرانية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060610191
وتوقع الرئيس التنفيذى ان تسفر مفاوضات المطورين العقاريين الجادين والملتزمين بسداد اقساط الاراضى مع هيئة المجتمعات العمرانية فى اطار اعادة جدولة سداد الاقساط المستحقة الى مد اجل سداد اقساط ارض مشروع جاردن هايتس لنحو عامين لتصل الى 12 عاماً بدلاً من 10 اعوام .
ولفت الى حرص هيئة المجتمعات العمرانية على دعم الشركات الجادة وتقديم تسهيلات فى نظم السداد فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة معبراً عن آماله فى ان تستفيد شركته من تلك التسهيلات فى ظل التزامها بسداد الاقساط بمد اجل السداد لعام 2019 بدلاً من 2017 ليتزامن مع خطتها للانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل .
من جهته قال احمد الحداد مدير بقطاع تمويل الشركات الكبرى والقروض المشتركه بالبنك الاهلى المصرى فى تصريحات لـ"المال" انه سيتم تخصيص نحو 650 مليون جنيه كحد اقصى من القرض المشترك لسداد جزء من اقساط الارض المستحقه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لافتاً الى ان الشركة استخدمت فعلياً 300 مليون جنيه قيمة القرض المعبرى لسداد اقساط فى وقت سابق .
واضاف انه سيتم ضخ 200 مليون جنيه جديدة عند اتاحة اولى دفعات التمويل المشترك وسيكون متاحاً امام الشركة نحو 150 مليون جنيه اخرى فى حال رغبتها فى سداد اقساط الارض .
على صعيد آخر كشف فتحى السباعى رئيس مجلس ادارة بنك التعمير والاسكان عن اتخاذ بنكه خطوات تنفيذية لتكوين تحالف استراتيجى مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة امام المطورين العقاريين فى تنفيذ مشروعات الشراكه مع القطاع الخاص الـ"ppp" التى تعتزم الحكومة تنفيذها فى المرحلة المقبلة موضحاً انه تجرى حالياً دراسة كراسات الشروط الخاصة بمشروع اكتوبر بارك الذى طرحته هيئة المجتمعات مؤخراً على مساحة 171 فداناً .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس