عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-2013, 06:50 PM   #12899
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-17-2013 الساعة : 06:50 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

فجر مسئول حكومى مفاجاة من العيار الثقيل مؤكدا ان الحكومة القطرية رفضت تخفيض سعر بيع الغاز لمصر وقامت باعطائها 5 شحنات غاز هدية بهدف الحفاظ على سعر الغاز وهو 13 دولار لكل مليون وحدة حرارية .
قال المسئول فى تصريحات خاصة للمال ان قطر كانت تصر على بيع الغاز لمصر بسعر 13 دولار للمليون وحدة حرارية الا ان الحكومة طلبت تخفيض السعر عن هذه المعدلات الامر الذى دفع الدولة الى اهداء مصر 5 شحنات كنوع من التوافق حول السعر .
اشار المصدر الى انه باحتساب الهدية القطرية الخمس شحنات اضافة الى الشحنات ال 18 المتبقية ان متوسط سعر الغاز المستورد من قطر سيتراوح فى النهاية بين 9 و9.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية .
اوضح ان مصر وقطر انتهيا من جميع الاتفاقات فيما يخص النواحى السعرية ويتم التفاوض حاليا حول مدة السداد التى من المتوقع تحديدها بنحو 6 اشهر بعد تسلم الشحنات المستوردة .
ذكر المصدر ان الشحنات المستوردة من الغاز القطرى تعد مقابلا لاستهلاك مصر 500 مليون قدم غاز طبيعى يوميا من حصة شركتى بى جى وبتروناس الماليزية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060611792
اوضح ان الشحنات التى اهدتها قطر لمصر مؤخرا تكفى لتلبية احتياجات 5 اسابيع فقط وان الشحنات الاخرى من المقرر ان تصل مع نهاية يوليو المقبل .
اشار المصدر الى انه بعد انتهاء قطر من توريد ال 18 شحنة المتبقية لن يتم استيراد كميات اضافية حيث انه سيتم البدء فى تنفيذ مناقصة استيراد الغاز الطبيعى لصالح وزارة الكهرباء .
قال المصدر ان تلك المناقصة متوقفة حاليا فى انتظار الاعتماد المستندى والذى سيقوم البنك المركزى او وزارة المالية بفتحه مضيفا ان الشريكين الاجنبيين بى جى وبتروناس لم يطلبا اى ضمانات من مصر مقابل حصولها على الحصة كما ان الحكومة القطرية حتى الان لم تطلب اى ضمانات للدفع الا انه ينبغى فى كل الاحوال الاسراع بتوفير الاعتماد المستندى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس