عرض مشاركة واحدة
قديم 06-18-2013, 07:07 PM   #12914
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-18-2013 الساعة : 07:07 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

توقف 13 صندوق نقدى تابعة لبنوك محلية عن اصدار وثائق جديدة بعد الضوابط الاخيرة للبنك المركزى والتى قلصت استثمارات البنوك فى الصناديق لنسبة 7.5% فقط من اجمالى ودائعها بالعملة المحلية .
ووفقا للقائمة التى حصلت عليها المال ان الصناديق التابعة لبنوك مصر والاهلى سوسيتيه جنرال والتجارى الدولى وكريدى اجريكول والاسكندرية والمصرية لتنمية .الصادرات والوطنى المصرى والقاهرة وabc و بيريوس ومصر ايران واتش اس بى سى والعربى الافريقى توقفت عن اصدار وثائق جديدة نظرا لارتفاع اصولها بنسب متفاوتة تصل لنحو 58% على الحد المفروض من جانب البنك المركزى .
قال محمد عباس فايد نائب رئيس بنك مصر ان صندوق مصرفه يوم بيوم متوقف عن اصدار الوثائق لحين تراجع حجمه الى 10.5 مليار جم تمثل نسبة 7.5% من اجمالى ودائع البنك بالعملة المحلية حسبما نصت ضوابط البنك المركزى .
كان البنك المركزى قد اشترط فى ضوابط جديدة صدرت قبل شهر عدم تجاوز مجموع الحد الاقصى لاجمالى الاموال المستثمرة فى الصناديق النقدية لنسبة 7.5% من اجمالى الودائع المحلية للبنك الواحد او خمسين ضعف مساهمة البنك فى الصندوق والتى حددها المركزى بنسبة 2% من راس المال الاساسى .
تمثل الصناديق التابعة للبنوك ال 13 نسبة اكثر من 60% من اجمالى الصناديق النقدية المحلية .
تشير القائمة الى استمرار قدرة بنوك اخرى فى مقدمتها الاهلى المصرى وعودة والتعمير والاسكان على ضم اموال جديدة لصناديقها النقدية نظرا لعدم وصولها للحدود المنصوص عليها من جانب البنك المركزى .
تصل اصول صندوق البنك الاهلى ل 8.8 مليار جم ما يمنحه القدرة على طرح وثائق جديدة بقيمة تتعدى 3 مليار جم .
اوضحت مصادر ان معظم البنوك تاثرت بتحديد حد اقصى لاجمالى حجم الاموال المستثمرة فى مجموع صناديق النقد وصناديق الدخل الثابت ب 7.5% من اجمالى ودائع البنك بالعملة المحلية .
اشار الى ان البنوك لم تتاثر كثيرا بالشرط الخاص بخفض الحد الاقصى لمساهمة البنوك فى صناديق اسواق النقد من 5 الى 2% من راس المال الاساسى للبنك .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس