عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2013, 07:57 PM   #12942
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-19-2013 الساعة : 07:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال مصدر فى محافظة جنوب سيناء إن المحافظة انتهت من جميع المشروعات الخدمية والحيوية فى منطقة عيون موسى بتكلفة وصلت إلى 63 مليون جنيه، فيما تعكف حالياً على إنهاء العمليات الإنشائية لمطار رأس سدر الذى يعد بمثابة نقلة نوعية تزيد تدفق السياح المصريين والأجانب على المنطقة .

وأكدت وزارة السياحة أنه بمجرد الانتهاء من إنشاء مطار رأس سدر سيكون لذلك تأثير إيجابى على الحركة السياحية بالمنطقة وسينقذ بعض الاستثمارات المعطلة والمجمدة التى تقدر بنحو 11 مليار جنيه، كما سيؤدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الأراضى والعقارات بنسبة تزيد على %35.

فيما كشفت المحافظة فى بيان صحفى أنها تلقت خلال الأشهر القليلة الماضية نحو 40 طلباً للاستثمار العقارى والسياحى لإقامة منتجعات وفنادق سياحية بالقرب من منطقة عيون موسى .

ويقوم الجيش حالياً بشق طريق جديد يصل بين القاهرة ونفق الشهيد أحمد حمدى مباشرة، وأضاف البيان أنه من المقرر إنشاء معهد سياحى جديد «سزولنوك » وهو مشروع علمى كبير بالتعاون مع جامعة المجر وشركة عقارات محلية .

كما يجرى حالياً إنشاء الطريق الدولى السياحى للمنطقة وتوسيعه بتكلفة 60 مليون جنيه ووضع خدمات مرورية مكثفة لسلامة وأمان الطريق، حيث تم وضع 11 راداراً على طول الطريق بطول 55 كيلو متراً والذى ساهم فى انخفاض معدلات الحوادث على الطريق بنسبة كبيرة .

ووفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن وزارة التخطيط بشأن خطة التنمية الاقتصادية للعام المالى المقبل، تتوقع الحكومة تنامى الاستثمارات السياحية خلال العام المالى المقبل 2014/2013 لتصل إلى 9.2 مليار جنيه، يضخ القطاع الخاص %82 منها، بينما تستثمر الشركة القابضة للسياحة والسينما 1.5 مليار جنيه، فضلاً عن توجيه 72 مليون جنيه استثمارات للحكومة والهيئات الاقتصادية فى تمويل برامج التنشيط والترويج السياحى الداعمة للنشاط .

وبحسب تقرير التخطيط، فقد قلصت الظروف الراهنة حجم الاستثمارات المتوقع ضخها فى النشاط السياحى خلال العام المالى الحالى إلى 6.5 مليار جنيه مقابل استثمارات تقديرية 8.2 مليار جنيه .

وقد حصلت منطقة عيون موسى على موافقة بإنشاء موقف لشاحانات النقل الثقيل، الممنوعة من التنقل داخل المدينة من الرابعة عصراً، حتى الصباح، لذا يتم استيعابها فى جراج حضارى مزود باستراحات ومطاعم وكافتيريات راقية، إضافة إلى موقف سيارات ثان داخل المدينة لتسهيل المواصلات من رأس سدر وإليها، ولتسهيل حركة المرور فيها .

ومن المقرر أن يقام منتجع صحى سياحى تحت مسمى «منتجع حمامات فرعون » ، وهو عبارة عن قرية سياحية ومركز للعلاج البيئى يجمع بين السياحة العلاجية والترفيهية والرياضية .

كما يجرى حالياً إنشاء «محمية بيئية » فى موقع عيون موسى، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 85 ألف يورو ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال 4 أشهر فقط .

وشكك هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء فى صحة بيانات المحافظة التى تفيد بتلقيها نحو 40 طلباً للاستثمار العقارى والسياحى فى منطقة عيون موسى فى حين أنها لم تعلن عن طرح أى أراض أو تحديد تكاليف الاستثمار هناك .

وأضاف أن إنشاء مطار رأس سدر يسهل عملية تدفق السائحين إلى منطقة عيون موسى، إلا أنه تحفظ على إنشائه بهذه المنطقة لقربها الجغرافى من محافظة القاهرة، مضيفاً أنه كان من الأولى إنشاء المطار فى منطقتى «دهب » و «نويبع » نظراً لبعدهما 180 كم عن مطار شرم الشيخ .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060612541

غير أن رشا العزايزى، مستشار وزير السياحة اختلفت مع الرأى السابق، مؤكدة أن منطقتى دهب ونويبع ليستا بحاجة إلى إنشاء أى مطارات، نظراً لقربهما من مطار شرم الشيخ ولكن إنشاء مطار رأس سدر يرفع من أعداد السائحين الوافدين للسوق المحلية فى الفترة المقبلة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس