عرض مشاركة واحدة
قديم 06-27-2013, 07:32 PM   #13018
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-27-2013 الساعة : 07:32 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة بالغرف التجارية أن الأمور هادئة حاليا بسوق الصرف وانه لاتوجد طلبات كبيرة علي الدولار‏,‏ وأن جميع المتعاملين في حالة حذر وترقب وأن الدولار حاليا لم يتجاوز‏7,66‏ جنيه في السوق السوداء‏..‏

وبرر رئيس شعبة الصرافة ثبات الدولار في السوق الموازية بأن لا طلب أو تعامل كبير عليه حاليا, حيث أن هناك صعوبة حالية في نقل الأموال في مثل تلك الأجواء.. بالاضافة إلي اغلاق الشوارع والطرق نتيجة أزمة البنزين واصطفاف السيارات أمام المحطات, حيث أن الطرق هي جزء من الحركة التجارية.
وردا عن تساؤل حول زيادة أسعار الدولار في شركات الصرافة عن البنوك بنحو56 قرشا قال: إن شركات الصرافة عندما تبيع بأسعار البنوك لن تعمل وسوق تغلق..
وبالتالي تطالب شركات صرافة بترك السعر حر.. ولايرتبط ببنك, فمن المفترض أن تكون السوق المصرفية حرة وعندما تم عمل القانون882 لسنة4991 كان يتضمن انشاء سوق مصرفية حرة. وبالتالي يجب ترك الشركات تحدد أسعارها إذا كنا نريد القضاء علي السوق السوداء والموازية, وتجميع جميع التعاملات داخل الاطار القانوني.. فيجب ترك الشركات لكي تحدد أسعارها بحرية كاملة ولا ترتبط ببنك, وهذا يمكن أن يؤدي لخفض الدولار. حيث ستصب التعاملات كلها في القنوات الشرعية وهو ما يؤدي لدفع الحركة... وردا عن تساؤل حول ما إذا كانت هناك مشكلات في تحويل الأجانب لارباحهم في الخارج قال لابد من تحويل الأرباح بشكل فوري وأي قيود أو أي تدخل في العملية الاقتصادية باجراءات استثنائية تؤدي لهز الثقة في السوق.
وحول سيناريوهات البورصة المصرية خلال المرحلة المقبلة يقول عيسي فتحي نائب رئيس شعبة الأوراق المالية أمامنا3 سيناريوهات, الأول استمرار الوضع الراهن بما فيه من آثار سلبية علي الاقتصاد وتراجع مؤشرات الاقتصاد والوضع الأمني وغياب اليقين وانحسار الثقة والهدوء, وهذه أمور تكون غير مشجعة علي الاستثمار في سوق الأوراق المالية, وبالتالي سيستمر ضمور حجم التداول في البورصة علي نفس شاكلة الشهور الماضية, السيناريو الثاني في حالة اجراء مصالحة سياسية. علي النحو الذي يهدئ الشارع والاستعداد لانتخابات مجلس النواب, فهذا السيناريو يمكن أن يكون بمثابة حل وسط, حيث يمكن أن يحدث استقرار في البورصة في الأجل القصير ولكن في الأجل المتوسط والطويل سيستمر عدم الاستقرار إلي أن يتم الانتهاء من انتخابات مجلس النواب.
السيناريو الثالث أن تكون هناك انتخابات رئاسية مبكرة في ظل هذا السيناريو سيكون هناك انطباعات يتم نقلة للمستثمرين بامكانية التخلص من السلبيات التي شهدها الوضع الراهن, حيث يمكن توقع تحسن أكبر في الاقتصاد والاعتماد علي كفاءات ومتمرسين ذات خبرات بما ينعكس علي كفاءة الاقتصاد وتحقيق العدالة الاجتماعية, وهذا من شأنه خلق تفاؤل سواء في الاستثمار المباشر أو السوق الأولي أو علي مصير بورصة الأوراق المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060615308
وجدير بالذكر أن السيناريو الثالث سيزيد قيمة التداول, وبالتالي الاستثمار في بورصة الأوراق المالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس