عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-2013, 05:42 PM   #13085
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-03-2013 الساعة : 05:42 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال كامل جلال مدير علاقات المستثمرين بشركة حديد عز أن الحكم ببراءة الشركة من تهمة الاحتكار جاء تأكيداً لكل التقارير التى صدرت من جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والتى صدرت قبل وبعد ثورة 25 يناير لافتاً الى ان التقرير الأول للجهاز صدر فى 2009 واهتم بمراجعة أوضاع السوق خلال الفترة ما بين 2005 و 2006 .
وأكد التقرير أن حديد عز لم تسىء استغلال وضعها وسيطرتها على منتج الحديد بالسوق المحلية رغم استحواذها على انتاج أكثر من 25% من السلعة فى البلاد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060618111
وأضاف جلال فى تصريحات خاصة لـ المال أن التقرير الثانى للجهاز صدر فى 2012 وأكد النتائج نفسها التى توصل اليها التقرير السابق وذلك رغم اتجاه الحكومة فى عام 2008 لألغاء الجمارك عن الحديد الخام المستورد وهو ما ساهم فى زيادة كميات المعروض من الحديد فى البلاد .
وأكد أن حكم المحكمة الاقتصادية بعدم وجود شبهة احتكار على حديد عز ساهم فى تقليص تخوفات المساهمين والمستثمرين وأوضح جلال أن الشركة فى حال ثبوت تهمة الاحتكار عليها يتم فرض غرامة مالية تتناسب مع حجم الضرر حيث أن القانون يتعامل مع هذه الحالة بأنها جنحة .
وتطرق مدير علاقات المستثمرين بالشركة الى استفادة الشركة خلال الفترة الأخيرة من انتهاء بعض المشكلات القضائبة بعد نجاحها فى اقناع البنوك العاملة فى السوق المحلية ومنها البنك الأهلى ومصر بزيادة مبلغ القرض الموجه لأستكمال الجزء المتبقى من إنشاء وتشغيل مصنع انتاج الحديد المختزل المباشر بمنطقة العين السخنة من 2.270 مليار جنيه الى 2.894 مليار جنيه .
وأوضح أن الشركة بدأت الأعمال الإنشائية بالمصنع الجديد ومن المتوقع الانتهاء منها وبدء تشغيل المصنع والانتاج قبل نهاية 2014 .
وأشار الى ان الشركة وضعت جدولاً زمنياً مضغوطاً للاسراع فى تشغيل المصنع الجديد لأكتساب ثقة البنوك الممولة فى الخطط التوسعية للشركة لافتاً الى ان الشركات المسئولة عن تركيب المعدات تعمل بأقصى طاقتها للاسراع فى تسليم المصنع وتشغيله .
وأضاف أن الشركة تعتزم انتاج نحو 1.8 ألف طن سنوياً من مصنع الحديد المختزل وهى المادة الخام التى تستوردها جميع شركات الحديد المحلية من الخارج مشدداً على أن المصنع هو الأول محلياً لأنتاج هذه المادة وتستهدف الشركة توفيرها لكل العملاء المحليين .
وأوضح جلال أن حديد عز تستفيد من المصنع الجديد فى تقليل تكاليف الانتاج وخفض الاعتماد على الاستيراد وكذلك الاعتماد على العملة الصعبة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس