عرض مشاركة واحدة
قديم 07-07-2013, 10:29 AM   #13133
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-07-2013 الساعة : 10:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف محمود منتصر عضو مجلس الإدارة الننفيذي بالبنك الأهلي المشرف على قطاع الائتمان عن موافقة البنك على تقديم اعتمادات مستندية للهيئة العامة للبترول بقيمة 262 مليون دولار لاستيراد شحنات نفط من دولتي ليبيا والكويت بواقع 77 مليونا للأولى و 185 مليونا للثانية.
واوضح منتصر ان كل من ليبيا والكويت طلبتا تعزيز اعتمادات مستندية بالقيمة المذكورة بسبب تطور الاحداث السياسية الحالية في مصر مشيرا إلى أن مصرفه وافق عليها قبل أيام لكن الدولتين طلبتا التعزيز من بنوك خارجية والتي مازالت تدرس الموضوع وقد تطلب تغطية كاش لجزء كبير من هذه الاعتمادات خاصة في ظل خفض مؤسسة فيتش الدولية تصنيف مصر أمس الأول.
وخفضت فيتش تقييم قدرة الحكومة المصرية على سداد ديونها طويلة الأجل بالعملتين الأجنبية والمحلية من b إلى b- اعتمادا على التطورات السياسية.
كانت وزارة البترول قد قالت انها ستخفض قيمة الاعتمادات التي تقوم بفتحها لدى البنوك المصرية من متوسط 1.2 مليار دولار شهريا إلى 900 مليون دولار في ظل اتجاهها لاعتماد منظومة البطاقات الذكية في توزيع الطاقة.
وقال عضو مجلس الإدارة البنك الاهلي ان اعتماد ليبيا هو الاول ضمن تسهيلات وافق عليها البنك بقيمة اجمالية مليار دولار لاستيراد النفط من هناك أما بالنسبة للاستيراد من العراق فإن الحكومة لم تطلب تسهيلات في هذا الشأن مشيرا إلى قيام مصرفه الشهر الماضي بفتح 4 اعتمادات مستندية بقيمة 110 ملايين دولار لاستيراد سولار وبنزين. وتوقعت الحكومة السابقة تراجعا طفيفا لدعم المواد البترولية في موازنة العام المقبل ليصل إلى 99.594 مليار جنيه مقابل 100 مليار العام الحالي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس