عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-2013, 06:02 PM   #13183
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-09-2013 الساعة : 06:02 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

(رويترز) - تنفس المتعاملون في سوق المال المصري الصعداء يوم الثلاثاء بعد الإعلان الدستوري وموافقة حزب النور الإسلامي على اختيار سمير رضوان كرئيس وزراء مؤقت واستأنفت الأسهم موجة صعود قوية وسط آمال المستثمرين بأن تخطو مصر تجاه الاستقرار والديمقراطية.

ووسط أجواء التفاؤل انتعشت البورصة بعد خسائر يوم الاثنين وصعد المؤشر الرئيسي للسوق 3.3 بالمئة والمؤشر الثانوي 3.6 بالمئة خلال الساعة الاولى من معاملات يوم الثلاثاء. وزادت القيمة السوقية للاسهم 8.3 مليار جنيه (1.2 مليار دولار).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060620466

وقال أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة دلتا رسملة لإدارة المحافظ المالية وصناديق الاستثمار "هناك تفاؤل وأمل وثقة في السوق باصلاح الأحوال السياسية في مصر. نعم الارتياح يسود السوق منذ 30 يونيو. والاعلان الدستوري يمثل خطوة حقيقية بخطة زمنية محددة تجاه الاستقرار."

وعزلت قيادة الجيش يوم الأربعاء الماضي الرئيس الإسلامي محمد مرسي بعد عام في الحكم قائلة إنها تنزل على إرادة ملايين المصريين الذين تظاهروا في الشوارع أواخر الشهر الماضي وأول الشهر الحالي وأصدر الرئيس المصري المؤقت عدلى منصور اعلانا دستوريا ليل الاثنين تجرى بموجبه انتخابات برلمانية خلال حوالي ستة أشهر ويقضي بأن تجرى تعديلات على دستور البلاد المعطل خلال حوالي أربعة أشهر ونصف.

وقال وائل عنبة من الاوائل لإدارة المحافظ المالية "الاعلان الدستوري جعل خارطة الطريق السياسية أكثر وضوحا وبتواريخ سريعة ومحددة. هذا شيء إيجابي للسوق."

وجاء في الاعلان الدستوري انه سيتم الدعوة لاجراء انتخابات رئاسية عقب انعقاد البرلمان الجديد. وحدد الاعلان فترة اربعة شهور ونصف الشهر لاكمال التعديلات على الدستور ذي الصبغة الإسلامية المثير للجدل الذي بدأ العمل به في ديسمبر كانون الاول الماضي.



وقال هاني حلمي من الشروق للوساطة في الاوراق المالية "التفاؤل في السوق بسبب اتجاه الدولة نحو المسار الصحيح. هناك اعلان دستوري وهناك فترة انتقالية محددة الآن وستكون هناك حكومة مدنية خلال أيام قليلة."

وتأخر تكليف رئيس وزراء جديد في مصر بسبب رفض حزب النور السلفي مرشحين للمنصب اقترحهما الرئيس المؤقت المدعوم من الجيش عدلي منصور. لكن حزب النور أكد يوم الثلاثاء إنه سيقبل اختيار وزير المالية الأسبق رضوان كرئيس وزراء مؤقت لمصر.

إلا أن أبو السعد وعنبة أكدا ان موافقة حزب النور ليس لها أي تأثير على أداء السوق يوم الثلاثاء.

وخسرت الاسهم المصرية يوم الاثنين 10.8 مليار جنيه من قيمتها السوقية ونزل المؤشر الرئيسي 3.55 بالمئة والمؤشر الثانوي 5.3 بالمئة بسبب أحداث الحرس الجمهوري.

وقال مهاب عجينة من بلتون فايننشال "هناك شهية شرائية في السوق اليوم. سنواصل الصعود. نستهدف مستوى 5700-5800 نقطة."

وأقبل المتعاملون المصريون على شراء الأسهم بقوة بينما اقتنص الاجانب والعرب الفرصة للبيع على الأسعار الحالية وهي أعلى مما أشتروا به.

ويرى عنبة ان "الاستثمار في السوق الآن يحتاج إلى محترفين فقط أما غير المحترفين فعليهم بالشراء والاحتفاظ."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس