عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-2013, 06:07 PM   #13190
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-09-2013 الساعة : 06:07 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور محمد معيط، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إنه لا نية لإلغاء الاجراءات الاحترازية بالبورصة، التي اتخذها مجلس إدارة الهيئة بعد الثورة.

وأشار الى قيام نائب رئيس الهيئة، بمهام الرئيس وإختصاصاته في حالة غيابه، وفقا للمادة الخامسة من قانون رقم 10 لعام 2009، والخاص بتشكيل الرقابة المالية.

وردا علي بعض المطالبات في سوق الاوراق المالية بالغاء الاجراءات الاحترازية، قال الدكتور أشرف الشرقاوي، الرئيس السابق للرقابة المالية: "أحمد الله أنني لم أسمع كلام الهواة في سوق المال، وعديمي الخبرة برفع الحدود السعرية التي أدت الي حماية الاسواق من انهيار أسعار الأسهم في وقت التوترات السياسية.

وأضاف هناك مقاييس علمية، واعتبارات لحركة التداول ودرجة المخاطرة، يتم إتباعها في إتخاذ تلك القرارات.

ورفض الشرقاوي التعليق علي عودته لرئاسة الهيئة بعد انتهاء فترته في 30 يونيه الماضي.

وكان يحي حامد وزير الاستثمار السابق، قد قام بالإعلان عن تولي الدكتور وليد حجازي رئاسة الرقابة المالية، قبل عزل الرئيس مرسي، واجراء تغييرات سياسية بالبلاد، وبدأ بالفعل في تولي مهام منصبه بعد 30 يونيو، الا ان عدم صدور قرار وزاري بتعيينه أثار بلبلة داخل الهيئة، مما أضطر حجازي لمغادرة الهيئة قبل 72 ساعة علي جلوسه علي كرسي رئيس الهيئة وممارسته لمهام عمله.

وأصدرت الرقابة المالية بيانا أمس، تقول فيه: "سبق أن صدر قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 504 لسنة 2011 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة تنتهي في 30 من يونيو 2013، و ذلك تنفيذا لحكم المادة الخامسة من القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق و الأدوات المالية غير المصرفية".

ثانيا: قام الدكتور رئيس الهيئة فى شهر مايو 2013 بمخاطبة السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ اللازم لاستصدار قرار بإعادة تشكيل مجلس الإدارة وتحديد رئيس الهيئة وباقي أعضاء المجلس، وذلك حتى يتم تسليمهم مهام إدارة الهيئة نظرا للطبيعة الرقابية الخاصة للهيئة والمسئوليات و المهام التي يضطلع بها مجلس إدارتها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060620474

ثالثا: لم يصدر حتى أمس قرار من رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة او تعيين رئيس جديد للهيئة، ووفقا للمادة الخامسة من القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق و الأدوات المالية غير المصرفية، يقوم السيد الدكتور نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة بمباشرة اختصاصات رئيس الهيئة.

رابعا: تواظب الهيئة على أداء اعمالها الرقابية والتنظيمية المحددة فى القوانين وذلك فى اطار الضوابط والأعراف والأحكام القانونية والقرارات الرسمية الصادرة والمنظمة للعمل في هذه الحالات

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس